لماذا يجب ان تضيفوا دبس الرمان الى نظامكم الغذائي؟

– يعزز دبس الرمان الجهاز المناعي في الجسم وذلك لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وبشكل خاص الفيتامين سي الذي يفيد لتقوية الجهاز المناعي ومضادات الأكسدة فيه تمنع من تأكسد الأكسجين داخل الخلايا مما يقلل نسبة الإصابة بالسرطانات ويحسن امتصاص المواد الغذائية.

 

– يخفض دبس الرمان نسبة الكولسترول مما يجنب الإنسان المعاناة من أمراض القلب والشرايين. – يحتوي دبس الرمن على الفيتامين بي والفيتامين ب١ والفيتامين ب٣، والفيتامين ب٥ والفيتامين ب٦ والتي تعد مهمة وسنذكر أهميتها فيما يلي: – الفيتامين ب١ يساعد جسم الإنسان على توليد الطاقة بحيث يحفز الأنزيمات التي تحرك العضلات والنظام العصبي ونظام القلب والأوعية الدموية.

 

– الفيتامين ب٣ يساعد على المحافظة على صحة العين وصحة البشرة. – الفيتامين ب٥ يساعد على تنظيم النمو بشكل خاص عند الأطفال الصغار. – الفيتامين ب٦ يساعد الجسم على امتصاص البروتينات والحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الى خلايا الجسم.

 

– يعد دبس الرمان من مذيبات الدهون لأنه يحوي مواد تعتبر مفيدة للتخسيس إنقاص الوزن ومن فوائده الأخرى في حال أضيف الى الخل أو التين أو الحلبة أنه يعالج السعال ويفيد في معالجة آلام الصدر ويهدئ آلام المفاصل ويساهم في تسمين الوجه واحمرار الخدود.

زر الذهاب إلى الأعلى