نسرين عمران – اللاذقية 

 

افتتح اليوم مجلس محافظة اللاذقية دورة العادية السادسة لعام 2017 بحضور كلاً من رئيس المجلس الدكتور أوس عثمان و الأسرة التموينية واسرة المحروقات و اسرة التجارة الداخلية .


كما تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير المكتب التنفيذي بما يتعلق بالأسرة التموينية ووجهت عدة تساؤولات من السادة اعضاء المجلس و تمت الإجابة عليها من قبل المدراء المختصين .

كما طلب أيضاً من أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المختصين وضع خطط معينة تتعلق بتسويق الحمضيات ومراقبة موضوع التدفئة والإستمرار بعملية التوزيع للمواطنين خلال فترة الشتاء.

كما تم النقاش مع الأسرة التموينة حول الغلاء الفاحش في الأسواق وضبط هذا الغلاء والإستقرار في سعر السلع من خلال المراقبة الدائمة من قبل الأسرة التموينية لحماية المواطنين من استغلال التجار لهم .

واوضح خلال الجلسة مدير عام الحبوب أ.ربيع مروة انه تم تخليص 336 الف طن من الحبوب منذ بداية العام الحالي إلى هذا اليوم وقال أيضا قد حققنا ارقاماً قياسية بمحافظتي طرطوس واللاذقية .

وبدوره مدير المخابز تحدث عن خطة الوزارة بإنشاء 6 مخابز في محافظة اللاذقية وريفها بناء على توجيهات الوزارة وسيكون القسم الأول في الربع الأولىك من السنة القادمة والقسم الآخر في في العام نفسه .

منوهاً أن في منطقة البسيط سيتم في الايام القادمة تحديد الأرض لمباشرة العقود وفي البهلولية هناك عقد اتفاق  سيتم توسيع المبنى عندما ترسى المناقصة على الشركة المستثمرة لمباشرة تنفيذ الخط .

وبالنسبة لمنطقة االعين الشرقية خطها متوقف منذ فترة وسيتم بناء الطرق والجسور على الأرض وبعد البناء سنقوم بستثمار الارض ونقل الخط بسرعة إليها وهذا في بداية العام القادم وبالسرعة القصوى وهو من أهم اهتمامات الوزارة ، وهناك قطعة أرض بالصناعة سيتم المبادلة معها بالغراف عن طريق البلدية والعقود جاهزة للتوقيع لكنننا بانتظار التفويض من الشركة.

كما أن هناك مخبز سيتم انشاءه بعين التينة ليغطي حاجيات المنطقة هناك وبالنسبة لموضوع فرن بسنادا سيتم زيادة المخصصات له وهناك دراسة جدوى اقتصادية لزيادة خط الانتاج قيد المعالجة و لموضوع المعتمدين .

كما أن هناك خطة لزرع المحافظة من 30 الى 35 كشك سيكونون لجرحى الجيش وسيتم وضع كل جريحين من الجيش بكشك لهذا السبب تم إلغاء عقود المعتمدين.

أما بالنسبة للمعتمدين في الريف فإنهم يتابعون عملهم المستمر .

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى