Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارملفات ساخنة
أخر الأخبار

هدر خمسة مليارات في فرع مخابز حماه

المؤسسة العامة للمخابز

تزوير وهدر بالمال العام وصل بعام واحد إلى أكثر من خمسة مليارات ليرة سورية في فرع واحد للمخابز فما وضع الفروع الأخرى؟؟ ، استباحة المال العام وغياب الوزير المختص عما يجري و(تجاهل) المدير العام للمخابز لكافة القوانين وإهمال لكافة وثائق الهدر و وثائق الشراء الوهمي .

 

– خفايا علنية!!!

البداية كانت من أوامر صرف وتصفيات أشرفت على تبويبها رئيسة الدائرة التجارية بفرع مخابز حماه ( ر. س ) وكانت أوامر الصرف هذه فاقت أضعاف عن سعرها الرائج وكل هذا تم وكانت هذه الصرفيات غير مستكملة للوثائق المطلوبة والغريب بالأمر أن كافة موافقات الشراء تمت بدون موافقة الدائرة الفنية بالفرع ليتبين لاحقاً أن هذه التوريدات وهمية ولاحاجة لها مما أدى الى هدر مايزيد عن (خمسة مليارات ليرة سورية) وبمعرفة المدير العام للمخابز و مدير الرقابة الداخلية (غ. ص).

لدينا كافة الوثائق ذات الصلة وبشكل مفصل سنقوم بتقديمها للأجهزة المختصة.

 

– تحايل على القوانين

العديد من أكشاك بيع الخبز التي أشرفت عليها رئيسة الدائرة التجارية وأعطت أمر ببيع الخبز الحر بكميات مفتوحة مخالفة للتعليمات الوزارية التي حددت نسبة 1-3 ٪ فقط، تم إحالة هذا الملف إلى مديرية الرقابة بالمحافظة تحت بند الإتجار بالمواد المدعومة حسب المرسوم رقم ( ٨) الذي يقضي بسجن كل من شارك بهذا الجرم.

الغريب بالأمر هو تدخل مدير عام السورية للمخابز متجاهلاً تجاوزات رئيسة الدائرة التجارية وأرسل كتاب خالف به القوانين لشرعنة البيع المفتوح لمادة الخبز الحر، هل هذا باب جديد لزيادة مكاسب البعض على حساب الدولة ومواطنيها؟؟؟

كما علمنا مؤخراً بأن المفتشة المعنية بهذا الملف المدعوة ( ك ،ع ) بالبحث عن طريقة لإلغاء التغريم وإلغاء التوقيف، كما قام المدير العام بطي قرار إعفاء رئيسة الدائرة خلال أيام متجاهلاً كل هذه الإرتكابات وتم الحديث عن هذا القرار مسبقاً .

و استكمالاً لسلسلة إخفاء أي آثار عن تلاعب أو هدر تم تنظيم وثيقة بنسختين وبنفس الرقم والتاريخ واحدة أصلية والثانية مزورة مؤرخة في ٣٠ / ٤ /٢٠٢٣ حيث قامت رئيسة الدائرة التجارية (ر. س) بإضافة كميات من الخميرة الطرية الغير موجودة بالوثيقة الأصلية إلى الوثيقة المزورة لتقوم بالتغطية على الخميرة الجافة الناقصة (من المحتمل أن يكون سحبها النمل).

– نبقى في أروقة هذا الفرع ومن الملاحظ أن تطبيق برنامج الإصلاح الإداري يعمل على قدم وساق ولكن كيف لموظف معين بعقد ٣ أشهر يعمل معاون لرئيسة الدائرة التجارية (ر. س) بعد أن رفضت وجود أي موظف مثبت في دائرتها (هل السبب تريد أن تعلمه من الألف للياء ما يجري أم لأنه لا يفقه ما يجري )؟؟.

السورية للمخابز

– بالنهاية لنتكلم عن جهود مضيئة قامت بها دوريات الجهاز الرقابي المالي من ضبط سرقات لمئات الليترات من المازوت والدقيق وخميرة خلال جولتها الأسبوع الماضي على ثمانية أفران في ريف دمشق والسؤال هنا أين مدير تموين ريف دمشق من هذا؟؟ هل هذا تقصير المدير أم أنه غير كفؤ لهذا المنصب الذي يتطلب جهود وجولات ميدانية….

 

في المادة القادمة سنتكلم عن محافظة ريف دمشق وتموينها على كافة الاصعدة من مواد منتهية الصلاحية يغض النظر عنها ومن مخالفات جسيمة مصيرها أدراج المكاتب.

 

تنويه : جميع المعلومات والتفاصيل موثقة لدينا

وكالة الآن الإعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى