Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتربية وتعليم
أخر الأخبار

“وزارة التربية السورية” إلغاء نظام الدورتين الامتحانيتين لطلاب الشهادة الثانوية

دمشق – وكالة الآن الإعلامية

اصدرت وزارة التربية السورية، الاثنين، نظام الدورتين الامتحانيتين لطلاب الشهادة الثانوية بجميع فروعها.

وقال وزير التربية محمد عامر مارديني في مقابلةٍ مع التلفزيون السوري الرسمي، إن “قرار إلغاء الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية عُرض على مجلس الوزراء و تمت الموافقة عليه”.

وأضاف أنه “سيتم تطبيق المواد المؤتمتة في الامتحان النصفي هذا العام”، بالإضافة إلى “تطبيق قرار الرسوب في مادتين والطالب الذي يحصل على ربع العلامة يعتبر ناجح”.

ولأفاد أن إلغاء الدورة الثانية في نظام الدورتين الامتحانيتين لشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة المتبعة حالياً يؤدي إلى انخفاض معدلات القبول الجامعي بشكل كبير.

وأوضح أن الظروف التي أدت إلى استصدار نظام الدورتين لم تعد موجودة، وبالتالي لا مبرر لوجود القرار السابق.

وأشار وزير التربية إلى أن ضغط الامتحانات في العطلة الصيفية للدورتين، يؤدي إلى إرهاق العاملين في المجال التربوي، وما يتبع ذلك من تكلفة مادية هائلة في الدورتين (قرطاسية – طباعة – نقل وانتقال – مراقبة – تصحيح).

وبين الوزير أنّ بعض المواد في الامتحانات النصفيّة للعام الدراسيّ الحاليّ ستكون وفق نماذج امتحانيّة مؤتمتة موحّدة مركزيّة وفق الجدول المرفق.

وستقوم الوزارة بحملة تعريفيّة حول نظام الأتمتة من قِبل الموجّهين الاختصاصيّين للمدرّسين وللطلّاب بشكل مباشر وذلك عبر الوسائط التعليميّة المتاحة (المنصّة التربويّة – القناة الفضائية التربويّة – إضافة إلى صفحات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعيّ).

إعداد وتحرير: صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى