Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

أسرار الوشم والرموز الفرعونية

بقلم : رنا الدالي

 الوشم هو فرعوني الأصل ،إن الفراعنة أول من إخترع إبر الوخز وصبغ الجلد ،ومن ثم انتقل إلى باقي الحضارات حتى وصل ليومنا هذا .وكان مقتصراً على النساء ويعتقد أن الوشم رمز للحماية والعلاج .وأهم الرموز الفرغونية المستخدمة في الوشم هي

:(مفتاح الحياة )

:هو رمز الأبدية ، وقدإعتقد المصريون أنه رمز الولادة في الحياة الجديدة ،وذلك لأنه يشبه رحم المرأة ، ورمز لإتحاد المرأة والرجل وهو سر البركة ،ويمكن وضعه على أي مكان في الجسم وهو يعطي القوة والصحة أيضاً .

(الخنفساء )

:وهي من أهم الرموز الفرعونية ، وترمز إلى التجديد والحماية ، والوقاية من الشر

.يوجد إعتقاد أن الخنفساء تجدد نفسها بنفسها وهي تشبه إله الشمس رع .ويفضل وضعها على الظهر بحجم كبير والحجم الصغير يناسب العنق والصدر .

(عين حورس )

:وهي ترمز للعين التي ترى كل شيء وهي رمز لحورس إله السماء وقد فقدعينه في أحد معاركه ومالبث أن وجدها فعاد للحياة .

والعين رمز للشفاء والصحة ، وترمز للنور وإبعاد الأرواح الشريرة وصمم منها على شكل مجوهرات أيضاً ،ويمكن رسمها على الكتف والصدر .

(باستيت ) :

وهي آلهة المرح والسعادة  ، وهي على شكل قطة  ، وتوضع على الذراع والكتف وترمز للحنان والوداعة ، وهي مرتبطة بالأنوثة وترمز للخصوبة والبهجة والحماية أيضاً .

(إيزيس )

وهي آلهة القمر ،  وترمز إلى الأمومة والإخلاص للزوج والولد ، وأيضاً ترمز للخصوبة والشفاء ، وتوضع على الظهر بحجم كبير أو الصدر .

(زهرة اللوتس )

:وترمز للطهارة والنقاء والبركة ، ويمكن رسمها على الكتف والظهر أوالعنق.

وأخيراً :

أتمنى منكم حسن إختيار الوشم المناسب بالمكان المناسب ، لأنه يؤثر بشكل إيجابي أوسلبي حسب موقعه بالجسم .

ويجب عدم رسم الوشم بطريقة غيرمناسبة، بالحجم أو اللون  فهذا يؤثر على نظرة الناس بسلبية للشخص .ودمتم بخير جميعاً…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى