Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

رئيس جمعية المطاعم: رفع أسعار المأكولات الشعبية والتسعيرة الجديدة ستصدر خلال أسبوع

رفع أسعار المأكولات الشعبية

أكد رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق كمال النابلسي أنه تم الانتهاء من الدراسة ووضعها باهتمام محافظة دمشق لصدور القرار النهائي.

وأشار النابلسي إلى أن هذه الدراسة تأتي على خلفية الارتفاعات الكبيرة للعديد من المواد والمستلزمات الداخلة في المواد المباعة داخل المطاعم، ناهيك عن تأثيرات عدم انتظام وصول المازوت والغاز الصناعي، وبالتالي اضطرار العديد من المطاعم لتأمينها عبر “السوق السوداء” وبأسعار كبيرة جداً مقارنة مع الأسعار الرسمية.

وبين النابلسي أنه تم الأخذ بالحسبان ارتفاع كلف الإنتاج والعديد من المواد وواقع المحروقات، على أن تشمل الأسعار الجديدة المعجنات وأسعار السندويش، ليشمل ذلك حوالي 2000 مطعم شعبي في العاصمة، إضافة إلى رفع أسعار الأراكيل والمشروبات.

وقال رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات: “ننتظر قرار المحافظة للبت بالأسعار الجديدة”، لافتاً إلى قلة مادة المحروقات والغاز وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة إضافة لقلة اليد العاملة أثرت بشكل كبير على المطاعم وخفضت من عملهم للنصف تقريباً.

وتوقع النابلسي أن تصدر الأسعار الجديدة حتى نهاية الأسبوع بحيث يعود القرار النهائي للمحافظة في نهاية المطاف فيما يخص الأٍسعار، ولاسيما أن اللجنة مشكلة من قبلها.

اثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى