Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أسعار السلع والمواد الغذائية واللحوم في العاصمة دمشق… الفروج يقارب 40 ألف ليرة!!

الأسعار تواصل مستوياتها القياسية.. فهل من مشتر!!

نأسف أن يكون حديثنا اليومي عن ارتفاع الأسعار و زيادة اوجاعكم، لكن غايتنا بالحديث أن يصل صوتكم وصوتنا علّ معجزة تحدث ويتغير واقعها أو تنخفض بشكل كبير كما وعد وزير حماية المستهلك و دون خلق تبريرات جديدة بأن ارتفاع الأسعار أكبر من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كما قال عبد العزيز المعقالي رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها!! ونحن أكثر من يعلم بالعقوبات والحصار لكن العاتق الأكبر لضبط يقع على عاتق الوزارة التي تعترف بالجشغ والفساد الحاصل بالأشواق والذي وصل إليه التجار!!

وكالعادة نعرض الأسعار من العاصمة دمشق كنموذجا، فقد سجل سعر كيلو الأرز ماركة الشعلان «كبسة» 13 ألف ليرة سورية، بينما تراوح سعر كيلو الأرز المصري بين 5500 لـ 6000 ليرة سورية.

في حين وصل سعر كيلو الحمص الحب إلى حوالي 9 آلاف ليرة سورية، وسجل كيلو الفول الحب سعراً قدره 7500 ليرة سورية، أما كيلو الفريكة فقد بلغ سعره حوالي 18 ألف و500 ليرة سورية، فيما وصل سعر الكيلو من العدس الأسود إلى سعر تقريبي قدره 9500 ليرة سورية، بينما بلغ سعر كيلو العدس الأحمر نحو 10400 ليرة.

و وصل سعر ليتر زيت دوار الشمس إلى حوالي 14 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر ليتر زيت الصويا 12 آلاف ليرة سورية.

وفي أسعار السمون، فقد بلغ سعر عبوة السمن النباتي زنة 2 كيلو غرام حوالي 20 الف ليرة سورية، بينما قد تصل عبوة السمن البقري زنة 2 كيلو غرام إلى حوالي 50 ألف ليرة، حسب موقع B2B.

بالانتقال لأسعار الفروج، التي حلقت بشكل مخيف دون سابق إنذار، حيث سعر فروج الريش يبلغ وسطيا 30 ألف ليرة بينما وصل سعر الفروج المذبوح والمنظف إلى ما بين 30 و40 ألف ليرة وذلك حسب الوزن، على حين وصل الكيلوغرام من الجناحات بين 11 و13 ألفاً.

وبلغ سعر كيلوغرام سودة الفروج 25 ألفاً ليوازي بذلك سعر الكيلوغرام من سودة الغنم وارتفع سعر الكيلوغرام من الشرحات ليتعدى 35 ألفاً متجاوزاً بذلك سعر كيلوغرام الهبرة من لحم الخاروف مع 25 بالمئة دهنه والبالغة 32 ألف ليرة بسعر 3 آلاف ليرة وليتجاوز أيضاً سعرها في صالات السورية للتجارة والبالغ 27 ألفاً بمبلغ 8 آلاف ليرة، ويتجاوز كذلك سعر كيلوغرام هبرة لحم البقر البالغ 24 ألف ليرة بمبلغ 11 ألف ليرة، حسب صحيفة الوطن.

وبلغ سعر كيلوغرام الوردة من الفروج 17500 ألف ليرة والدبوس 17 ألف ليرة ليقارب بذلك سعر الكيلوغرام من مسوفة العجل والبالغ 19 ألف ليرة.

أما اللحوم، فبلغت أسعار أجزاء اللحوم الحمراء 25 ألفاً لسودة الغنم و16 ألفاً للقلوبات ومثلها للكيلوغرام من الكلاوي والطحال و27 ألفاً للكيلوغرام من بيضات الخروف وسعر 16 ألفاً للسانات، وتراوح سعر رأس الخروف بين 15 و20 ألفاً وسطياً وبيع عند عدد من المحال بعشرة آلاف ليرة، وبلغ سعر كيلوغرام الدرن 15 ألفاً وكيلو غرام السجق بين 10 و15 ألفاً حسب نوعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى