Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباردولية

الخارجية الإيرانية تحذّر الأوربيين

الخارجية الإيرانية: بيان الترويكا الأوروبية غير بنّاء ويصب في مساعي الكيان الصهيوني

أعلنت الخارجية الإيرانية أن البيان الثلاثي الصادر عن بريطانيا وألمانيا وفرنسا يدفع بمفاوضات إحياء الاتفاق النووي إلى الفشل، ويصب في مصلحة “الكيان الصهيوني”.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني: أمر محزن أن ثلاث دول أوروبية اتخذت بهذا البيان غير المدروس خطوة نحو الكيان الصهيوني التي تهدف إلى إفشال المفاوضات.

واضاف كنعاني: إن إيران تنصح الدول الأوروبية الثلاث بلعب دور أكثر فاعلية من أجل توفير حل لإنهاء الخلافات القليلة المتبقية بدلا من الدخول في مرحلة تدمير العملية الدبلوماسية.

وأضاف: من المؤسف أن الدول الأوروبية، تدعم بشكل كامل من جهة نظاما يمتلك مئات الرؤوس النووية ولا يلتزم بأي من الآليات الدولية لمنع الانتشار، ومن جهة أخرى تعارض البرنامج النووي الإيراني السلمي التي خضعت لأكبر عمليات تفتيش.

و نصح كنعاني الأوروبيين بتعويض فشلهم في الوفاء بالتزاماتهم العديدة تجاه إيرن، محذراً من استخدام لغة التهديد، لافتاً إلى أن فشل أمريكا في حملة الضغط الكبير يجب أن تكون درسا لجميع الأطراف التي تعتقد أن التهديدات والعقوبات يمكن أن تمنع الشعب الإيراني من المطالبة بحقوقه وتأمين مصالحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى