Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

القضاء على أكثر من 20 إرهابيا في إدلب و الاحتلال الأمريكي يلقي قنابل ضوئية على دير الزور

القيادة المركزية الأمريكية: لا حل عسكريا لأزمة مخيم الهول في سورية


أعلن المركز الروسي للمصالحة القضاء على أكثر من 20 إرهابيا من قياديي تنظيم “جبهة النصرة”، بينهم متزعم “كتيبة التوحيد والجهاد” سراج الدين مختاروف.

وقال نائب رئيس المركز الروسي أوليغ إيغوروف، إن القوات الروسية وجهت ضربة جوية لمعسكر للمسلحين في محافظة إدلب، قتل فيها مختاروف الملقب “أبو صلوح”، الضالع في تنظيم اعتداءات إرهابية على القوات السورية، ومواقع البنية التحتية المدنية في سوريا.

وأضاف أن أكثر من 20 من قياديي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قتلوا في الضربة، بعد أن كانوا مسؤولين عن تدريب منتسبي التنظيم على القتال وتنفيذ العمليات التخريبية، كما أشرفوا على تنظيم الأنشطة المالية والإدارية للتنظيم.

وكان إيغوروف قد ذكر أمس ان “القوات الجوية الروسية دمرت معسكرا لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة الشيخ يوسف، وقضت بغارات جوية على أكثر من 120 مسلحا.

القيادة المركزية الأمريكية: لا حل عسكريا لأزمة مخيم الهول في سورية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن لا حل عسكريا لأزمة مخيم الهول في سورية حيث تقبع عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي، وعناصر من التنظيم.

وحذر الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية من كارثة إنسانية في المخيم، وقال إن المخيم يشكل تهديدا حقيقيا للمنطقة.

وأشار في بيان صادر عن لقيادة الأمريكية بعد زيارة قام بها للمخيم، إلى مقتل عنصرين من قوات “سوريا الديمقراطية” خلال اشتباك مع عناصر “داعش”، مؤكدا أن تلك القوات تواجه خطرا كبيرا في “تطهير المخيم”.

وقال إن أكثر من 56 الف شخص 90% منهم نساء وأطفال يقيمون في المخيم، واصفا إياه بـ”نقطة اشتعال انسانية” وسط درجة حرارة عالية(95 فهرنهايت) وشح كبير للمياه.

وأوضح أن المخيم بات ارضا خصبة للجيل القادم من “داعش”، إذ أن 70% من السكان تحت سن 12 عاما، وهم معرضون للتطرف نظرا لظروفهم السيئة.

وطالب الدول بإجلاء رعاياها من المخيم، وقال إن أكثر من نصف المقيمين هم من العراق، مؤكدا أن لا حل عسكريا لمشكلة المخيم، موضحا في الوقت ذاته أن المقيمين في المخيم وصلوا اليه هربا من “داعش” في العام 2017.

طيران الاحتلال الأميركي يلقي قنابل ضوئية على دير الزور

ألقى الطيران المروحي لقوات الاحتلال الاميركي قنابل ضوئية فوق قرية الصبحة شرقي دير الزور.

وقالت قناة العالم، إن رتلا عسـكريا كبيرا لقوات الاحتلال الأميركية جاب شوارع مدينة البصيرة شرقي دير الزور مع تحليق للطيران المروحي في سماء المنطقة.

واضافت أن قوات الكومندوس التابعة لقوات “قسد” طوقت منطقة زغير جزيرة غربي دير الزور وداهمت عدة منازل دون معرفة الأسباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى