Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارثقافةمنوعات

وفاة الأديب والكاتب السوري فؤاد المرعي

الأديب والمترجم السوري الدكتور فؤاد المرعي

توفّي الأديب والمترجم السوري الدكتور فؤاد المرعي عن عمر 84 عاماً.

ولد الكاتب فؤاد المرعي عام 1938 في مدينة حلب، وحصل على إجازة في الأدب الروسي من جامعة “لومونوسوف” في موسكو، ودبلوم من ذات الجامعة عن أطروحة تناولت صور المرأة في أعمال الروائيين الروس في القرن التاسع عشر.

نال “المرعي” بعدها على الدكتوراة في الأدب بتخصص “النقد الأدبي الروسي” عن أطروحة بعنوان “تصنيف الأدب الروسي في القرن التاسع عشر في أعمال الديمقراطيين الروس”.

عمل “المرعي” مدرساً في كلية الآداب، قسم اللغة العربية في جامعة حلب، وأصبح عضواً في هيئة التدريس، وثم عمل أستاذاً مساعداً في الكلية لستة أعوام، ثم أستاذا في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ذات القسم والجامعة.

ألّف أكثر من 10 كتب حول الأدب والتاريخ واللغة، ومنهم “المدخل إلى الآداب الأوروبية”، “مبادئ النقد ونظرية الأدب” “الوعي الجمالي عند العرب قبل الاسلام“،  “نظرية الشعر في النقد الأوروبي القديم”، وغيرهم العديد.

وقام بترجمة أكثر من ستين كتاب من اللغة الروسية في الفلسفة وعلم الجمال وعلم الأخلاق وعلم الاقتصاد والعلوم العسكرية وعلم الأدب وأدب الأطفال، ومن هذه الكتب “علم الجمال البرجوازي المعاصر”، “رواية مسيرة الآلام”، “مختارات من الشعر الصيني القديم”، “الانعكاس والفعل”، والعديد من الكتب الاخرى.

تابعونا على التلغرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى