Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

«حملة تفتيش» عن الإيدز في مناطق كانت تحت سيطرة المسلحين

بعد ظهور حالات إصابة بالإيدز في المناطق التي كان يصعب الوصول إليها بسبب سيطرة المسلحين عليها، تعتزم وزارة الصحة إجراء مسوحات جديدة وشاملة لمعرفة كل الإصابات المحتملة في تلك المناطق.

وأضاف مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة الدكتور جمال خميس لـ «هاشتاغ سيريا» أن الخطة القادمة لوزارة الصحة تلحظ ذلك، وأن المسوحات ستشمل كل الشرائح، وسيتم البدء من الفئات عالية الخطورة في احتمالات الإصابة.

وحول أداء البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز خلال الأزمة، على مستوى البلاد أشار خميس إلى أن عمل البرنامج لم يتغير خلال السنوات الماضية، وأكد أن كل المواد المطلوبة سواء لإجراء الاختبارات أو العلاج ظلت متوافرة، كما استمرت طريقة العمل من حيث إجراء الاختبارات على: فنانات الملاهي الليلية، وللأجانب المقيمين أو العاملين في سوريا، أو المقبلين على الزواج، أو الوافدين إلى البلد من عرب وأجانب، وعند تسجيل إصابات مع أي منهم يُرحّل المصاب قبل دخوله.

ويؤكد د. خميس أن سوريا لم تشهد ما يمكن وصفه بالأوبئة، وأن أول حالة تم اكتشافها في البلاد كانت عام 1987، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن لم تتجاوز الحالات المسجلة 902 إصابة، وأن عدداً لا بأس به من هؤلاء هم من الأجانب (332) حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى