Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوارات

مشفى بانياس الوطني : خدمات طبية متعددة وجهاز حديث يدخل الخدمة خلال أيام

حوار : كريم حسن – بانياس

 

يُعد مستشفى بانياس الوطني ( مستشفى الشهيد إياد إبراهيم ) ، من الهيئات المستقلة ادارياً والتي تتبع بشكل مباشر إلى وزارة الصحة وفقاً للمرسوم التشريعي رقم (36) الصادر في 24/3/2010 ،

ويقدم المستشفى خدمات طبية مجانية متعددة تشمل كافة العمليات الجراحية التنظيرية في كافة الاختصاصات .

المدير العام للهيئة الدكتور “عماد بشور” أوضح في تصريح خاص لوكالة الآن الإعلامية ان الطاقة الاستيعابية للمستشفى (228) سرير فعلي ، تتضمن اسرة عناية وحواضن ، حيث يوجد (12) سرير عناية و (14) حاضنة .

 

 الاختصاصات الطبية المتوفرة في المستشفى :

قال د.”بشور” : “كافة الاختصاصات الطبية متوفرة في المستشفى باستثناء اختصاص جراحة القلب وجراحة الصدر ، نظراً لأنها تحتاج إلى احداث قسم خاص وهو غير متوفر حالياً” . وبين د.”بشور” أن المستشفى يخدم موظفي القطاع الخاص والعام كمصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط وكافة المؤسسات الحكومية ، وذلك بموجب عقود مبرمة مع تلك المؤسسات .

وأضاف د.”بشور” أن المستشفى يعمل بالطاقة القصوى ، قائلاً : “ان عدد التحاليل الدموية تقارب ال 10 آلاف تحليل اسبوعياً وهذا مؤشر عن العدد الكبير للمراجعين للمستشفى يومياً بالإضافة إلى حوالي 400 مراجع للإسعاف يومياً و 300 تقريباً بالعيادات” .

واشار د.”بشور” إلى انه تم رفد المستشفى مؤخراً بالعديد من الأجهزة المتطورة العلاجية والتشخيصية منها : أجهزة عينية تعتبر الأحدث والأكثر تطوراً في مشافي القطر ، وأجهزة التنظير الهضمي المتطورة وجهاز تنظير القصبات الفيديوي .

وكشف د.”بشور” عن تزويد المستشفى بجهاز تفتيت حصيات من الجيل الحديث ، مشيراً إلى انه سيوضع في الخدمة خلال أيام . ولفت د.”بشور” إلى أن المستشفى بصدد تجهيز وتحديث قسم الاسعاف ، ليكون شاملاً ومتكاملاً بما فيه العناية الاسعافية والعمليات الاسعافية .

 

الجدير ذكره أن الخدمات المقدمة من قبل مستشفى بانياس الوطني ، لا تقتصر على مدينة بانياس وحسب وإنما تمتد لتشمل مدينة جبلة وريفها .

 

وكالة الآن الإعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى