Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوارات

مشاريع حيوية قيد الإنجاز في محافظة طرطوس .

 كريم حسن – طرطوس

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس القاضي “حسان ناعوس” عن مشروع جديد للنقل الحديدي ، يقوم على نقل الحصويات والرمل من مناطق حمص “حسية وجوارها” إلى الساحل السوري ، وتم تخصيص 3 مناطق لاستقبالها في (سمريان وبانياس وموقع في اللاذقية) بحيث تصل هذه المواد بأسعار اقل مما هي عليه في المحافظات الساحلية ، ومن شأن ذلك تحقيق نظافة اكثر للبيئة وسعر ارخص بالنسبة لمواد البناء .

وفي سياق متصل ، تحدث القاضي “ناعوس” لوكالة الآن الإعلامية عن موضوع الربط البحري لشبكة الانترنت ، مبيناً ان سورية تستفيد من الخط الممتد من طرطوس إلى الاسكندرية عبر بيروت في أعماق البحر ، مشيراً إلى ان هذا الخط لا يفي بالسرعة الكافية ولا بالبوابات الممتدة على كل اصقاع سورية ، خاصة ان المحافظة مقبلة على المزيد من البوابات .

ولفت القاضي “ناعوس” إلى انه تم توقيع عقد بين سورية والصين لتوريد اعداد كبيرة من بوابات الانترنت ، حيث سيتم تخصيص حوالي 1000 بوابة للمركز الأول في المدينة ، وفي المناطق والقرى التي تحتاج إلى بوابات سيتم تخصيص 500 بوابة لكل مركز .

وعن نسب انجاز كابل الانترنت البحري بين سورية وقبرص قال القاضي “ناعوس” : “تم توقيع عقد بين وزارة الاتصالات وشركة أجنبية لمد الكابل البحري بين طرطوس وقبرص ، كما قامت وزارة الاتصالات والمديرية المعنية في المحافظة بإنشاء غرفة للكابل البحري تنتهي عند شاطئ طرطوس جنوب منطقة الأحلام ، وفي هذه النقطة تم تنفيذ كل الاجراءات التي تقع على عاتق شركة اتصالات طرطوس” .

واشار القاضي “ناعوس” إلى ان الكابل البحري سيكون بسعات وسرعات كبيره جداً ، وسيحقق نقلة نوعية في قطاع الاتصالات بسورية .

 

وكالة الآن الإعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى