Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي الثالث لعام ٢٠١٨

علي مالك عيشة

برعاية كريمة من الدكتور محمد حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس انطلقت يوم أمس الخميس ٢-٨-٢٠١٨ فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي الثالث لعام ٢٠١٨ بعنوان :دعمآ لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاء”للشهداء والجرحى والمفقوين وذلك تقديرآ لتضحيات الجيش العربي السوري ودعمآ لانتصاراته ووفاء”للشهداء والجرحى والمفقودين وبمناسبة الذكرى /٧٣/لتأسيس الجيش العربي السوري ..

بالتعاون والتنظيم بين مجلس بلدية بيت كمونة و المؤسسة العربية للإعلان والسورية للتجارة والفعاليات الأهلية والإقتصاية .. والمستمر للفترة الممتدة من يوم الخميس الواقع في ٢-٨-٢٠١ ولغاية يوم الثلاثاء ٧-٨-٢٠١٨ في ملعب ببت كمونة البلدي …

وبحضور سمير خضر عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المُهندس علي بلال مُمثّل السّيد المُحافظ المُحامي صفوان أبو سعدى والرّفيق عدنان غانم أمين فرع الشّبيبةو حشد كبير من الأهالي والعديد من الشخصيات النقابية رؤساء الدوائر والمنظمات الشعبية وغيرهم ..

حيث تضمن خيمة وطن ومهرجان تسوق ومعارض للصناعات التقليدية وفعاليات وأنشطة أدبية وثقافية وفنية ذات الطابع الوطني ودوري لكرة القدم .

وفي بداية الاحتفال افتتحت خيمة وطن التي تخلد ذكرى الشهداء وبطولاتهم العظيمة التي جابهت الإرهاب التكفيري حيث تم إضاءة الشموع وزراعة الورود عربون محبة ووفاء لهم ولذكراهم ، وتلى ذلك افتتاح فعاليات مهرجان التسوق الذي تقيمه السورية للتجارة بتخفيضات وحسومات خاصة بالإضافة الى افتتاح معرض للمنتجات والصناعات اليدوية والتقليدية ومعرض متنوع للكتاب بالتعاون مع الشركة السورية لتوزيع المطبوعات.

بعد ذلك بدأت مراسم الاحتفال باستعراض كرنفالي للفرق المشاركة في دوري كرة القدم بالاشتراك مع اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة الطلائع والفرقة النحاسية وفوج الكشاف السابع والأمانة السورية للتنمية طرطوس حيث تحدث المهندس سمير خضر في كلمته مؤكدآ على أن المهرجان هو صورة حضارية للحياة الإجتماعية في وطننا وهو وفاء لارواح انبل بني البشر ، وأثنى الرفيق خضر على القائمين على المهرجان لتنوع الفعاليات وحسن التنظيم مبيناً أن ما رآه يثلج الصدور ويعطي تصوراً جيداً عما ستكون عليه الفعاليات والأنشطة في الأيام القادمة من المهرجان..

بدوره أكد نائب المحافظ المهندس علي بلال أن مثل هذه الفعاليات تمثل جزءاً مهماً من الوفاء الحقيقي من شعبنا لشهدائنا الأبطال وللجرحى والمفقودين مضيفاً أن توقيت إقامة المهرجان له رمزية خاصة بالتزامن مع احتفالاتنا بذكرى تأسيس جيشنا العربي السوري البطل والذي انتصر على الإرهاب وعلى داعميه ومشغليه، وتمنى المهندس بلال للمهرجان التوفيق في تنفيذ برنامجه الغني بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والأدبية والرياضية..

المهندس محمود عليان المدير العام للمهرجان أكد في كلمته أن المهرجان يتضمن عدد كبير من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والموسيقية والفنية ومعارض للفن التشكيلي والتصوير الضوئي وأمسيات شعرية وزجلية ومحاضرات سياسية وعسكرية ومسابقات للأطفال ومسرحيات وعروض خاصة بالأطفال وتكريم للأوائل على مستوى الشهادتين الإعدادية والثانوية …

بعد ذلك بدأت مباراة استعراضية بين قدامى فريق الساحل وقدامى المنتخب الوطني وفريق بيت كمونة..

تلى ذلك تكريم إدارة نادي الساحل لصعوده إلى الدرجة الممتازة كما تم تكريم عدد من لاعبي المنتخب الوطني ولاعبي أندية طرطوس لجنة الحكام ، وختم حفل الافتتاح بالنشيد العربي السوري..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى