خبز بقطر صغير في قطنا وجرمانا وإعادة تشغيل مخبز الزبداني اليوم

نور عاقل – دمشق

 

افتتح اليوم الدكتور عبدالله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمحافظ علاء ابراهيم محافظ ريف دمشق خطي إنتاج خبز بقطر صغيرفي كل من جرمانا وقطنا وبطاقة إنتاجية ١٢ طن للخط الواحد، كما افتتحا مخبز الزبداني الذي أعيد تأهيله وترميمه بعد ما دمرته المجموعات الإرهابية المسلحة خلال تواجدها في المنطقة.

وفي تصريح لشمس سورية بين الغربي أنه تم فعلياً البدء بإنتاج رغيف خبز بقطر صغير يتراوح بين 25إلى 27 سم في صالتي الانتاج الجديدتين بجرمانا وقطنا إضافة إلى انتاج خبز النخالة (السكري)،مؤكداً أن ربطة الخبز بالقطر الصغير تحتوي على /15/ رغيف بنفس السعر ونفس الوزن، مشدداً أن ما تم تداوله مؤخراً عن رفع سعر الخبز هو أمر عارٍ من الصحة.

مضيفاً أنه سيتم استكمال الدراسات اللازمة و متابعة صدى هذه التجربة لدى المواطنين لمعرفة مدى إمكانية تطبيقها في باقي المخابز المنتشرة بالمحافظات السورية، منوهاً الى ان رغيف الخبز بقطر صغير مناسب للأسر التي لديها طلاب في المدارس ويحد من الهدر.


في السياق ذاته أوضح الوزير الغربي أنه يجري العمل حاليا على إنجاز /18/ مخبز على مساحة الاراضي السورية بما يسهم في تأمين مادة الخبز للمواطنين بيسر وسهولة.


بدوره أكد محافظ ريف دمشق أن مخبز الزبداني سيؤمن احتياجات أهالي الزبداني والمناطق المحيطة من مادة الخبز التمويني، مبينا أن المحافظة وبالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تستعد لإعادة تأهيل وتشغيل خطوط انتاج للخبز في كل من مناطق داريا و وادي بردى ودير قانون وعين الفيجة والمليحة و عربين وبذلك لن يكون هناك أي مشكلة بالحصول على مادة الخبز في مدن ومناطق ريف دمشق مع الحفاظ على الجودة والنوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى