من سيواجه سورية في كأس آسيا 2019؟

ا

تتجه أنظار القارة الآسيوية نحو فندق ارماني ببرج خليفة في مدينة دبي، لمتابعة تفاصيل سحب قرعة بطولة كأس آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات المتحدة خلال الفترة من 5 كانون الثاني ولغاية الأول من شباط المقبل.

وستكون البطولة الأولى من نوعها، التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن تم رفع عدد المنتخبات المتأهلة، وفق نظام جديد، تم من خلاله تقسيم القارة لعدة مستويات، أوصلت المنتخبات المتأهلة إضافة لدولة الإمارات المستضيفة للمنافسة على اللقب.

ستقام القرعة بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن ابراهيم، وعدد كبير المسؤولين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومندوبي المنتخبات المتأهلة، إلى جانب عدد كبير من المدربين والضيوف الذين تمت دعوتهم لحضور الحفل.

وسيتولى عملية سحب القرعة 4 من أهم نجوم القارة الآسيوية السابقين، والذين تم اختيارهم بناء على مستويات التأهل الأربعة، ومنهم النجم الإماراتي زهير بخيت، الذي يعود للبطولة بعد 22 عاما على آخر حضور له في النسخة التي استضافتها الإمارات، كما سيشارك في مراسم سحب القرعة النجم الإيراني السابق علي دائي الذي حقق إنجازات كبيرة في البطولة، وسيشارك أيضاً في المراسم داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي.

وسيقوم بتقديم حفل سحب القرعة المذيع جون دايكس من شبكة فوكس الرياضية، حيث يشهد الحفل أيضاً الكشف عن تعويذة البطولة والكرة الرسمية للبطولة إلى جانب فعاليات أخرى.

وكان الاتحاد الآسيوي للعبة أعلن عن تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث قسمت المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات وكالتالي:

المستوى الأول: (الإمارات، وإيران، وأستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والسعودية).

المستوى الثاني: (الصين، وسورية، وأوزبكستان، والعراق، وقطر، تايلاند)

المستوى الثالث: (قيرغيزستان، ولبنان، وفلسطين، وعُمان، والهند، وفيتنام)

المستوى الرابع: (كوريا الدبمقراطية، والفلبين، والبحرين، والأردن، واليمن، وتركمانستان)

وبناء على سحب القرعة، سيتم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات من المستويات الأربعة، حيث سيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ثمن النهائي يضاف لها 4 منتخبات حققت أفضل مركز ثالث في كل مجموعة.

منتخب الامارات سيكون في الموقع الأول بالمستوى الأول، حيث يستهل المنافسة في المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني 2019 على ستاد مدينة زايد الرياضية، وهو الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية يوم 1 شباط 2019.

وتعتبر نهائيات كأس آسيا 2019 الأكبر في تاريخ البطولة، حيث تشهد مشاركة 24 منتخباً تخوض 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن مضيفة، هي أبو ظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

ويعتبر تأهل منتخبات قرغيزستان والفلبين واليمن، تاريخيا للنسخة القادمة من البطولة، والذي يعتبر المرة الأولى التي تصل فيها هذه المنتخبات للنهائيات، حيث تعد هذه المشاركة الأولى لليمن بعد توحيدها، حيث سبق وأن شارك منتخب اليمن الجنوبي في بطولة عام 1976.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى