Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارصحة وجمال
أخر الأخبار

اختصاصي يحذّر من خطورة فقع البثور في منطقة “مثلث الموت”

حذّر خبير مختص من فقع البثور التي تظهر على بشرة الوجه بسرعة حال ظهورها، مبيناً خطورة اتباع هذا النهج في “مثلث الموت” على وجه الخصوص، بحسب ما نقله موقع “إكسبريس”.

 

وأوضح الطبيب العام المقيم في لندن، سرمد مزهر، الحاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة، في مقطع فيديو على “تيك توك”، قائلاً، إنه “في كل مرة تفقع فيها بثرة، فإنك تفتح (في الواقع) هذه المنطقة لبكتيريا جديدة من العالم الخارجي”.

 

وأضاف “مزهر”، أن “المادة البيضاء الموجودة في البثرة لا تشير بالضرورة إلى وجود عدوى، بل إنها عبارة عن شيء يسمّى الخلايا المتعادلة (خلايا بيضاء ميتة كانت تقاوم العدوى)، ولا يعني هذا أنك تسمح لأي عدوى بالخروج، بل قد تتسبب في حدوث ندبات”.

 

وأشار “مزهر” إلى مدى خطورة فقع البثور في منطقة من الوجه، يطلق عليها “مثلث الموت”، تحيط بالأنف وفوق الشفة العليا مباشرةً.

 

وتابع موضحاً “إذا أُصبت بعدوى جلدية في مثلث الموت، فإن لها طريقاً مباشراً إلى دماغك من خلال نظام الصرف الوريدي المسمّى (الجيب الكهفي)، الذي يمكن أن يؤدّي إلى جلطة دماغية”.

 

يُذكر أن علماء من جامعة “لودفيغ ماكسيميليان” في ميونيخ بألمانيا قالوا في وقتٍ سابق، إن “اتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط وتناول مكملات أوميغا 3 يحسّن صحة ومظهر الجلد وعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط”، وفق دراسة نشرتها مجلة علمية محكّمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى