Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع
أخر الأخبار

نقل الأحوال المدنية من محافظة حماه إلى مدينة خان شيخون بريف إدلب

ريف إدلب – وكالة الآن الإعلامية

بيّن محافظ إدلب “ثائر سلهب” أنه يتم حالياً نقل الأحوال المدنية من حماه إلى مدينة خان شيخون، مشيراً إلى أنه حالياً يتم التحقيق في بعض حالات لواقعات مدنية يشك بأنها غير نظامية وذلك لمحاسبة المتورطين فيها، معتبراً أن نقل الأحوال المدنية إلى خان شيخون لضبط عملها والحد من إمكانية وجود حالات تلاعب في تسجيل واقعات الأحوال المدنية.

وأوضح أنه يتم التركيز على إيصال الكهرباء إلى القرى التي لا يوجد فيها كهرباء وذلك حتى تغطية كامل الريف المحرر بالكهرباء، لافتاً إلى أن نسبة المناطق التي وصلها الكهرباء حالياً بلغت 25 بالمئة، متوقعاً أن الريف بحاجة إلى عامين لإيصال الكهرباء إلى كل مناطقه، ضمن الإمكانات الحالية بسبب الدمار الكبير الموجود في الريف إضافة إلى أن المساحة واسعة وتحتاج إلى وقت، مضيفاً: في حال كان هناك زيادة في هذه الإمكانات فإنه من الممكن أن يتم إيصال الكهرباء أقل من ذلك بكثير.

وبين أنه حالياً يتم إيصال الكهرباء إلى ثلاث قرى في الريف المحرر وأنه يتم العمل على إيصال الكهرباء لكل المناطق، مشيراً إلى أن المدن الرئيسية وهي خان شيخون ومعرة النعمان تم إيصال الكهرباء إليها، لافتاً إلى أن كمية الكهرباء المخصصة لإدلب تعتبر جيدة باعتبار أنه لا يوجد فيها منشآت كبيرة.

وكشف أن وزارة الصحة أرسلت إلى معرة النعمان فريقاً من المهندسين المختصين لإجراء دراسة للمشفى الوطني في المعرة وذلك تمهيداً لتأهيل أحد أقسامه لتقديم الإسعافات الضرورية، متوقعاً أن يتم العمل في ذلك في العام القادم، ومشيراً إلى أن تأهيل المشفى يحتاج إلى مبالغ كبيرة ومن هذا المنطلق فإن تأهيل أحد أقسامه يكون بداية لتأهيل الأقسام الأخرى.

تحرير” صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى