Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالشرق الأوسطثقافة
أخر الأخبار

فنانة سورية تتوج كأفضل ممثلة في “أيام قرطاج المسرحية”

دمشق _ وكالة الآن الإعلامية

حصدت الفنانة السورية “حلا عمران”، للمرة الثانية جائزة أفضل ممثلة في مهرجان قرطاج المسرحي في دورته الرابعة والعشرين، عن عملها “صمت”.

والعام الفائت، نالت حلا عمران جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية “آي ميديا” في مهرجان قرطاج بتونس.

وأقيم “أيام قرطاج للعروض المسرحية” في تونس في الفترة الممتدة ما بين 2 و10 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بمشاركة عروض مسرحية من بلدان عربية، إلى جانب عرض إفريقي وحيد قادم من الكوت ديفوار، إضافة إلى تقديم عرضين من المسرح الروسي خارج المسابقة.

وقالت حلا عمران في تصريح لصحيفة العرب، “سعيدة جداً بحصولي على جائزة أفضل ممثلة للعام الثاني على التوالي في أيام قرطاج المسرحية”، مشيرة إلى أن العرض كان “متعباً جداً”، ووصفت ذلك بانه “يشبه النحت في الصخر”.

وأوضحت أنها بذلت “جهداً كبيراً” لكنها لم تكن تعرف أو تتوقع النتائج، وأكدت أنه كان تجربة جديدة “رمت نفسها فيها” ولم تتوقع أن الجمهور سيتقبلها ويتواصل معها.

واستحوذت ثلاثة عروض مسرحية على جوائز المهرجان، حيث حصل العرض الكويتي “صمت” على عدة جوائز إلى جانب تتويجه بالتانيب الذهبي، حيث حصل على جائزة أفضل نص لسليمان البسام وجائزة أفضل ممثلة للفنانة السورية -الفرنسية حلا عمران، وبذلك تكون حلا عمران قد توجت لعامين متتالين بهذه الجائزة.

وحصل العرض المغربي “شمس” على جائزة التانيت الفضي، بينما حصل العرض التونسي “الفيرمة” للمخرج غازي الزغباني على ثلاثة جوائز هي جائزة أفضل ممثل لغازي الزغباني، وجائزة أحسن سينوغرافيا وجائزة التانيت البرونزي.

وتكونت لجنة التحكيم من “وحيد السعفي” من تونس رئيساً للجنة، و”أوديل كاتيز” من روندا، و”نعيمة زيطان” من المغرب، و”جواو برانكو” من الرأس الأخضر، و”بيار أبي صعب” من لبنان.

وفي حفل الختام، كرّم المهرجان مجموعة من الشخصيات المسرحية الهامة، منها اللبناني بوول شاوول، والفنان المسرحي الكويتي داوود حسين، والناقدة التونسية الدكتورة فوزية بلحاج المزي.

تحرير: صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى