Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتطورات عسكرية و أمنيةقسم الوثائقية
أخر الأخبار

انتهاكات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة في سورية

دمشق – وكالة الآن الإعلامية

تسببت فصائل “الجيش الوطني” الارهابية الموالي لتركيا خلال تشرين الثاني / نوفمبر، بمقتل 1 رجل، وإصابة 31 آخرين بينهم 4 نساء و4 أطفال.

كما نفذت الفصائل الارهابية 19 حالات استيلاء ضمن مناطق سيطرتها، من بين تلك الحالات استيلاء فصيل الحمزات على جهازين لغسيل الكلى على أحد الطرق المؤدية إلى رأس العين، واستيلاء فصيل العمشات على 4 شاحنات محملة بمواد مخصصة لمشروع “تدفئة الشتاء” كانت ستوزع على 170 عائلة ضمن مخيم للاجئين، كما استولى فصيل السلطان مراد على سبع شاحنات، كما تم تسجيل 14حالة استيلاء على محاصيل أشجار الزيتون، و2 حالة استيلاء على ممتلكات سكان مدينة عفرين شمال سورية.

مناطق-الاحتلال-التركي-بشمال-سوريا.jpg
مناطق-الاحتلال-التركي-بشمال-سوريا.jpg

وسجلت وسائل اعلامية  18 حالة إتاوة متباينة القيمة فرضتها الفصائل ضمن مناطق سيطرتها على أصحاب حقول الزيتون وسيارات شحنه، وفرضت الفصائل إتاوات مقابل إطلاق سراح المعتقلين لديها، ومن المجموع 4 إتاوات فرضها فصيل العمشات الارهابي و3 من قبل فيلق المجد و2 من قبل كل من فصيل الحمزات والسلطان مراد وصقور الشمال والأحرار الشرقية، وواحدة من قبل كل من جيش الشرقية وأحرار الشام( جبهة النصرة سابقاً)، وتم فرض إتاوة بشكل مشترك بين الفصائل الموالية للاحتلال التركي.

كما قالت الوسيلة ان 22 حالة سرقة، 19 حالة منهم طالت محاصيل الزيتون، إضافة إلى قيام الفصائل بقطع 554 شجرة حراجية ومثمرة في عفرين.

وتستمر القوات التركية المحتلة بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في سورية من خلال قصفها العشوائي وتدمير البنى التحتية السورية على مناطق في سوريا واستهدافها المباشر لطالبي اللجوء، حيث تسببت بمقتل وإصابة 37 شخصاً، حيث قتل 7 أشخاص بينهم 1 طفل، وأصيب 30 شخصاً بينهم3 امرأة و1 طفل.

الحدود التركية السورية

وفي تفاصيل الإحصائية، استهدفت “الجندرما” طالبي العبور بالرصاص المباشر، وتسببت بمقتل 4 أشخاص بينهم1 طفل، وإصابة 14 آخرون بينهم2 امرأة و1 طفل، وذلك أثناء محاولتهم عبور الحدود السورية التركية.

قسم الوثائقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى