Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية الثقافية الفنية

????أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أيبيك سادياروف، أن الجولة القادمة من الاجتماع الدولي حول سورية بصيغة (أستانا)، ستعقد في نهاية تشرين الثاني الحالي. وستتم دعوة مختلف الأطراف للمشاركة فيها.

????أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن السعي المحموم للدول الغربية، وإصرارها على عقد جلسات لمجلس الأمن حول “ملف الكيميائي” في سورية لتكرار السرديات الاتهامية ذاتها أمر غير مقبول، ولا يتناسب مع واجباتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة في الحفاظ على السلم والأمن الدولي، مشيراً إلى أنه كان الأجدى عقد جلسات حول النتائج الكارثية للإجراءات القسرية التي تفرضها هذه الدول على سورية.

????وزارة التربية تعمم إلى مديريات التربية في جميع المحافظات لإجراء الاختبار الكتابي المؤتمت للمتقدمين إلى مسابقة التوجيه (التربوي والاختصاصي) وتوجيه الإرشاد النفسي والاجتماعي يوم السبت 26 تشرين الثاني الجاري عند 11 صباحاً.

????حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مواعيد الامتحانين النظري والعملي للمقبولين في المسابقة المعلن عنها، من قبل المؤسسة السورية للمخابز للتعاقد مع الناجحين منهم، للعمل كمشرفين في المخابز التابعة لفروع المؤسسة في المحافظات، و أوضحت الوزارة أن الامتحان النظري سيجري في مبنى الوزارة، بينما سيجري الامتحان العملي في مبنى مخبز ابن النفيس بدمشق، وأنه يمكن للمقبولين الاطلاع على الجدول الخاص بمواعيد الامتحانين عبر صفحة الوزارة على الفيسبوك أو التلغرام أو موقعها الإلكتروني.

????ضمن سعي وزارة التربية لإعادة المدارس جميعها إلى الخدمة، تتابع مديرية التربية في محافظة ريف دمشق أعمال الصيانة والترميم للمدارس في مختلف المناطق، حيث أنهت أعمال الترميم في مدرسة جسر غزال للبنات في بلدة السبينة التابعة للمجمع التربوي في الغوطة الغربية، وبيّن مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أنه بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP أنهيت أعمال الترميم في مدرسة جسر غزال للبنات في بلدة السبينة، ولفت إلى أنه بدخول هذه المدرسة إلى الخدمة أصبح مجموع المدارس المعاد تأهيلها والتي تقدم الخدمات التربوية التعليمية ضمن البلدة 13 مدرسة من أصل 15 مدرسة، مشيراً للانتهاء من ترميم 375 مدرسة من أصل 400 مدرسة كانت خارج الخدمة، وموضحاً أن المدارس الـ 25 المتبقية سيتم دراسة إمكانية تأهيل أكبر عدد منها ضمن خطة العام القادم 2023.

????أكد مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين صافي، أنه خلال الأيام القادمة سيتم إصدار تعميم بالتنسيق بين وزارتي التجارة الداخلية والإدارة المحلية والبيئة واتحاد غرف التجارة السورية لمساعدة رواد الأعمال الذين يعتمدون على العمل الفكري كالمهن التي تحتاج إلى حاسب شخصي مثل مهنة التصميم الغرافيكي أو إلى قلم مثل مهن الرسم والصحافة وتصميم الأزياء على سبيل المثال أي الذين يعملون بهذه المهن في منازلهم لحماية منتجاتهم الفكرية أو تصاميمهم التي سيبيعونها.

????توقع مدير شركة النقل الداخلي في دمشق موريس حداد، أن يتم البدء بتركيب أجهزة التتبع GPS على باصات الشركة بعد الانتهاء من تركيبها على السرافيس، كاشفاً أن الشركة أعدت كتاباً لتزويد الباصات بهذه الأجهزة.

????تدرس المؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها التوجه نحو استيراد عدادات مياه بلاستيكية ومن نوعية جيدة لكل المحافظات تكون رديفة للعدادات الحالية وتغطية النقص في العدادات وخصوصاً المناطق التي طالها الإرهاب.

????أكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع في تصريح خاص لـ«الوطن» أن تسويق الحمضيات سيبدأ مع بداية الموسم في الخامس عشر من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن وقت ذروة التسويق ليس خلال هذه الفترة.

????يشهد العالم يوم غد الثلاثاء خسوفاً قمرياً كاملاً، يعرف باسم “قمر الدم”، وهو الثاني والأخير لهذا العام، ولن يتكرر خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهذا يمثل فرصة نادرة لرصده.

????تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى