Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباراقتصادمجتمع

ما هي القروض التي تقدمها المصارف في سورية؟

القروض في سورية

ما هي القروض التي تقدمها المصارف في سورية؟

????مصرف التسليف الشعبي: يمنح قرضاً للعاملين في الجهات العامة (قرض الدخل المحدود) لـ7 سنوات بسقف 5 ملايين ليرة وبكفالات أو بضمانة (بوليصة التأمين) ويشترط التسليف لمنح سقف هذا القرض أن يكون الدخل الشهري للمقترض بحدود 250 ألف ليرة وبمعدل سعر فائدة 11.5 بالمئة وفي إضافة أصل القرض إلى إجمالي الفوائد على المقترض أن يسدد بدلاً من 5 ملايين ليرة أكثر من 8 ملايين ليرة بقسط شهري نحو 115 ألف ليرة.

????مصرف التوفير: يمنح قرض دخل محدود بسقف 5 ملايين ليرة وأيضاً لـ7 سنوات لكن فقط بضمانة كفلاء ولم يتم العمل حتى الآن بمنح قروض لديه بكفالة بوليصة التأمين.

????المصرف التجاري السوري: يمنح قرضاً شخصياً بسقف 10 ملايين ليرة بضمانة كفلاء لمدة 5 سنوات وبسعر فائدة متناقصة 15.5 بالمئة ليصبح ما على المقترض سداده (قيمة القرض وإجمالي الفوائد) بحدود 14.5 مليون ليرة.

????المصرف العقاري: يمنح قرض شخصي بسقف 10 ملايين ليرة لمدة 7 سنوات بسعر فائدة 14.5 بالمئة وبضمانة كفلاء أو ما سماه العقاري (كفيل سداد) ليصبح إجمالي ما على المقترض الذي حصل على سقف القرض (10) ملايين ليرة سداده على مدار 7 سنوات نحو 16 مليون ليرة لتصبح قيمة القسط الشهري 190 ألف ليرة.

????كما يوجد (قرضين شخصيين) في التجاري الســوري والعقـاري الأول بسـقف 25 مليــون ليرة والثانـي بسـقف 50 مليون ليرة لكن بضمانات عقارية.

المصدر: صحيفة الوطن

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى