Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

إطلاق ضواغط معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى لتأمين الغاز المنزلي

أكد المهندس المهندس أمين داغري مدير  عام الشركة السورية للغاز، إن الهدف من إطلاق المشروع هو تكثيف الضغوط لإنتاج أكبر كمية ممكنة من الغاز ، لافتاً إلى أن الكمية المتوقعة للإنتاج ستكون بحدود ٥٠٠ ألف متر مكعب غاز يومياً وستتم معالجتها وضخها في الشبكة السورية ومحطات توليد الكهرباء.

وأكد داغري لصحيفة تشرين، أن النتائج الأولية لعمليات تجريب الضواغط الأول والثاني ممتازة والعمل مستمر لتشغيل الضاغطين الثالث والرابع  (احتياطيان للضواغط التي تعمل حالياً)، لافتاً إلى أنهما سيوضعان بالخدمة في مدة لا تتجاوز الشهرين، وأضاف: إن العقد أبرم مع شركة ستروي ترانس غاز الروسية والمعدات بالكامل روسية الصنع وإن قيمة العقد بلغت ٨٠ مليون يورو وملياري ليرة.

بدوره، أكد المهندس فادي إبراهيم مدير معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وضع المرحلة الأولى من مشروع الضواغط الغازية في المعمل بالخدمة وهي مربوطة بعنفة غازية استطاعتها ١٠ ميغا واطات ساعي، لافتاً إلى أن المشروع يهدف  لإطالة عمر الآبار الغازية وإنتاج أكبر كمية ممكنة من الغاز، ما يسهم في تحسين وضع الغاز المنزلي والكهرباء نسبياً.

تابعونا على التلغرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى