Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباراقتصادمجتمع

أسعار المدافئ في العاصمة دمشق

ارتفاع الأسعار في سورية

ارتفعت أسعار المدافئ في العاصمة دمشق بنسبة كبيرة وصلت إلى 100%.

وبدأت أسعار المدافئ صغيرة الحجم، إلى أكثر من 100 ألف ليرة، للنوعية التي تأتي على شكل مدفأة المازوت لكن صغيرة جداً، بينما بدأ سعر سخان السبيرتو القريب من شكل الغاز السفري الصغير من 35 ألف ليرة.

وحسب موقع “B2B”، نتيجة الطلب على هذا النوع من مصادر الطاقة، ارتفع سعر عبوة الليتر والنصف من الكحول الخاص به من 7000 ليرة الشهر الماضي إلى 9500 ليرة هذا الشهر، وفقاً لما ذكر بعض التجار.

كما تراوح سعر مدفأة المازوت صغيرة الحجم بين 90 – 115 ألف ليرة، والمدفأة الوسط بين 150 – 200 ألف ليرة، والمدفأة الكبيرة بين 250 – 300 ألف ليرة، وتختلف الأسعار تبعاً للجودة والنوعية.

أما مدافئ الحطب، بدأت أسعارها من 55 ألف ليرة للصغيرة وذات الجودة المنخفضة، وصولاً إلى 1.5 مليون ليرة للجيدة، ووصل سعر أغلى المدافئ “الحطبية” ذات الشكل الحديث، والمُضاف إليها فرن يمكن استخدامه للطهي، لأكثر من 2 مليون ليرة سورية.

كما بدأ سعر المدفأة ذات الشمعة الواحدة الجدارية من 80 ألف ليرة وحتى 150 ألف ليرة، وفقاً لما نقله موقع .“B2B-SY”

وبدأ سعر المدفأة ذات الثلاث شمعات من 150 ألف ليرة وصولاً إلى 250 ألف ليرة، بينما سعر الحصيرة الكهربائية يبدأ من 80 ألف ليرة.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى