Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أسعار جديدة للوجبات والمنشآت السياحية

وزارة السياحة

تحضر وزارة السياحة لإصدار أسعار جديدة لمنشآت الإطعام والإقامة بما يشمل مختلف المنشآت بكل المحافظات، على أن تقر وتصبح الأسعار نافذة خلال 15 يوماً ليصار إلى التقيد بها وفرض الغرامات اللازمة والضبوط بحق المخالفين.

وأكد مصدر في وزارة السياحة لصحيفة الوطن، أن لجنة الأسعار التي تضم معنيين وممثلين عن اتحاد غرف السياحة السورية، ووزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمالية والإدارة المحلية والبيئة، قد أقرت الآلية الجديدة التي راعت تغير كلف التشغيل من حوامل الطاقة في منشآت الإقامة لاسيما أن عدداً من المنشآت تستخدم خط الكهرباء الخاص غير الخاضع للتقنين.

و أوضح أنه سيتم لحظ التغييرات التي طرأت على أسعار المواد الأولية لمكونات الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية لاسيما اللحوم والدواجن وغيرها، خلال الفترة الماضية، أي لحظ ودراسة تغير أسعار تكاليف المواد الأولية، ناهيك عن رصد مختلف التغييرات الحاصلة في الكلف والمستلزمات الداخلة في التشغيل، مؤكداً اعتماد آلية التسعير السابقة التي حددتها الوزارة لكن بتغير الكلف.

وقال المصدر: إن المنشآت تقوم بتسعير الخدمات التي تقدمها بناء على التكلفة وفق آلية ثابتة، ومن المقرر إصدار نشرة أسعار تأشيرية قريباً، مضيفاً: قد يطرأ تغيير على بعض الأصناف والوجبات في بعض المنشآت وذلك صعوداً أو هبوطاً في الأسعار.

وفيما يخص عمل خدمات التوصيل (عبر التطبيقات) والأسعار التي تطرحها، أكد المصدر أن الخدمات تقدم عبر عدد من الشركات، وحالياً لا يوجد أي ترخيص لها في وزارة السياحة، كما أن ترخيص البرمجيات خاضع للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، أي إن أسعار خدمات التوصيل خارج مظلة وزارة السياحة.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى