Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

مزايا القرار الحكومي الخاص باعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام!

اعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام

أفاد رئيس الجمعية الفلكية السورية، الدكتور محمد العصيري، أنه لا بدّ وأن تجد الحكومة حلاً بالنسبة لدوام الطلاب في المدارس، على حساب الفائدة الكبرى من اعتماد التوقيت الصيفي، والاستفادة من باقي مزاياه.

وبيّن العصيري لتلفزيون الخبر، أن لقرار رئاسة مجلس الوزراء بإلغاء التوقيت الشتوي العديد من المزايا، خاصةً على مستوى توفير الطاقة، وأثبتت الدراسات أن التوقيت الصيفي يوفّر نحو 3.5 % من الطاقة.

وذكر العصيري أن الجمعية رفعت العديد من الدراسات والمقترحات حول فوائد التوقيت الصيفي وأهميته إلى الحكومة، علماً أن 80 % من دول العالم ثبتت توقيتها عليه، ومنها الدول المتقدمة.

وأشار أنه مع ازدياد المد العمراني واستخدام التكنولوجيا بشكلٍ كبير، اعتمدت الدول المتقدمة على تثبيت التوقيت الصيفي على حساب الشتوي، توفيراً للطاقة.

وأوضح أن السلبية الوحيدة من التوقيت الصيفي هي تأخّر شروق الشمس في فصل الشتاء، والتي تتراوح عادةً ما بين السادسة والسابعة صباحاً كحد أقصى.

وتابع العصيري: لكن مع ساعات الفجر الأولى تكون الإضاءة انتشرت في الفضاء، بالتالي يكون هناك ضوء، ولو لم تشرق الشمس بعد، ولن يكون هناك ظلام كما يعتقد ويتداول البعض.

يُذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت أمس قرارا باعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام، وإلغاء التوقيت الشتوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى