Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

قرارات مجلس الوزراء في جلسته الإسبوعية

مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس اعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام وإلغاء التوقيت الشتوي.

ووافق المجلس على إنشاء محطات وقود في المدن الصناعية لبيع مادتي المازوت والبنزين بسعر التكلفة تضاف اليها أجور النقل للفعاليات الاقتصادية في هذه المدن إضافة إلى المناطق الصناعية والحرفية القريبة على أن يتم إجراء مراجعة وتقييم دوري لعمل هذه المحطات والتأكد من التزامها بالمحددات الخاصة بإنشائها.

وأكد المهندس عرنوس أولوية العمل على تأمين المواد التموينية المدعومة بكميات كافية وتعزيز المخازين من المواد الغذائية والأساسية والمتابعة اليومية لواقع الأسعار بالأسواق ومدى توفر المواد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمحتكرين، وطلب من الوزارات التنسيق مع المكتب المركزي للإحصاء وتقديم المعلومات والبيانات اللازمة لإنجاح خطة عمل المكاتب الخاصة بتصنيف الأنشطة والقطاعات وفق معايير متطورة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الوزارات المعنية بوضع الآليات اللازمة لتسويق موسم الحمضيات، وكلف وزارتي النفط والكهرباء بتأمين المحروقات ولوازم الطاقة لتشغيل المعاصر خلال فترة جني محصول الزيتون.

ووافق المجلس على السماح لأبناء الأسرة الواحدة ضمن الدرجة الأولى والثانية من القرابة باستثمار أراضي أقربائهم الشاغرة والمقرر إعلانها للاستثمار الزراعي وفق شروط محددة، وذلك في ضوء التوجه الحكومي لإدارة وتنظيم ملف عقود استثمار الأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة خصوصاً الفستق الحلبي والزيتون.

وناقش المجلس مشروع الصك التشريعي المتضمن تعديل المادة 40 من المرسوم التشريعي رقم 43 لعام 2005 المتعلقة بعمل الاتحاد السوري لشركات التأمين بهدف إصلاح وتطوير القطاع والتأكيد على إشراف هيئة الاشراف على التأمين على الاتحاد بكل أعماله ومشاريعه باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع التأمين، كما ناقش المجلس مشروع الصك التشريعي المعدل لقانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 وإلغاء القانون رقم 15 لعام 2008 وتعديلاته المتعلق بإحداث الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري.

كما ناقش المجلس مشروع الصك القانوني القاضي بالسماح بقبول عدد معين من الطلاب في كليات الطب من حملة شهادة الدراسة الثانوية (الفرع العلمي) في سنة القبول نفسها أو من الطلاب الذين أنهوا السنة التحضيرية في الكليات الطبية، كمتطوعين لصالح إدارة الخدمات الطبية في الجيش والقوات المسلحة.

ووافق المجلس على تنفيذ عدة مشروعات خدمية وتنموية في عدد من المحافظات.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى