Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة ليوم 11 أيلول من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية

????استشهد عنصر وأصيب ثلاثة آخرون من عناصر الجيش العربي السوري في اشتباكات مع خلايا من تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية الشرقية.

????افتتح وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم المكتب القنصلي في مركز خدمة المواطن بمبنى محافظة دمشق، وأكد الوزير المقداد، أن افتتاح المكتب القنصلي بدمشق سيسهم بتوفير الجهد والوقت على المواطنين مبيناً أن الوزارة تسعى بالتعاون مع محافظة دمشق إلى تقديم أفضل الخدمات من خلاله، و لفت إلى أن آلية عمل المكتب تعتمد على التقليل من احتكاك الموظف مع المراجعين قدر الإمكان وإجراء عمليات التصديق لكل الوثائق التي يحتاجها المواطن بأسرع وقت وأقل زمن وتكلفة، معرباً عن ثقته بأن الخدمات المقدمة ستخلق بيئة مريحة لإنجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة.

????القاضي المستشار جهاد مراد رئيس اللجنة القضائية العليا: اللجان القضائية الفرعية في المحافظات بالتنسيق مع المحافظين تنهي عملها بتحديد عدد المراكز الانتخابية والبالغ عددها 7348 مركزاً انتخابياً موزعة على أراضي الجمهورية العربية السورية كافة.

????جدد اتحاد الجاليات العربية في أمريكا فياراب أمريكا إدانته الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، منوها بصمود الشعب السوري في مواجهة هذه الإجراءات والأجندات العدوانية للقوى الإقليمية والغربية التي لا تزال تنتهك مبادئ الشرعية الدولية، وأكد مجلس إدارة اتحاد فياراب في رسالتين وجههما إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، أن الإرهاب الهمجي وتدخل الدول في شؤون سورية أديا إلى تدمير أجزاء كبيرة من البنى التحتية ومباني الخدمات العامة فيها وتهجير عدد كبير من السكان.

????ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالأنباء عن إلقاء القبض على ثلاثة لصوص ينتحلون صفة عمال بلدية ويقومون بسرقة جسور المشاة ويدعون أن ذلك حصل في اللاذقية، المكتب الاعلامي في محافظة اللاذقية أوضح أنّ كل ما نشر عن هذا الموضوع لا يمت بالحقيقة بصلة وهو عارٍ من الصحة، والصورة المتداولة المرفقة مع المنشور تعود لأعمال الصيانة وإعادة تركيب جسر المشاة على الاوتستراد الدولي اللاذقية طرطوس، وبين أن الكاتب الأساسي للمنشور المفبرك قبل أن تقوم بقية الصفحات بالقص واللصق، لا يوجد لديه أية دراية بأحياء مدينة اللاذقية، إذ ليس هناك أي جسر مشاة في حي السجن، ولا وجود لحي اسمه تشرين بل ضاحية تشرين والتي هي أيضاً لا وجود فيها لجسر مشاة.

????أعلنت وزارة الصناعة ان انتخابات مجالس إدارة الغرف الصناعية ستكون في 23 تشرين الأول المقبل، ونص القرار على تحديد عدد الاعضاء من كل قطاع بموعد أقصاه 13 أيلول وآخر موعد لتسديد الرسوم للراغبين بالترشح والانتخاب والذين يحق لهم ذلك حسب الشروط المحددة بالقانون والتي أعلنتها الوزارة بقرارها السابق هو 15 ايلول، وأكدت الوزارة أنه يجب فتح باب الترشح للانتخابات قبل 28 ايلول الحالي.

????كشفت إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية، عن أن أكثر من 3 ملايين فتاة عازبة فوق سن 30 عاما، وأن نسب المتأخرات في الزواج يشكل الـ70‎%‎، بحسب المعايير الاجتماعية في سورية.

????تعلن وزارة النقل عن تمديد فترة التسجيل للفصل الدراسي الأول في الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 15 أيلول 2022، يأتي ذلك هذا التمديد في ضوء الإقبال على التسجيل ، وإتاحة الفرصة للطلاب لاستكمال ثبوتياتهم.

????وزارة النقل: بموجب القانون رقم 21 للعام 2022، تم إعفاء الآلات الزراعية من جرارات وحصادات ودرّاسات وخلافها من كافة أنواع الرسوم، ماعدا تسديد قيمة الرخصة واللوحات.

????أعاد فرع المصرف التجاري السوري في درعا اليوم الصراف الآلي الموجود بجانب مجلس مدينة درعا إلى خدمة المتعاملين بعد إجراء عمليات الصيانة اللازمة.

????نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء خلال الأيام القليلة الماضية 9 ضبوط للتصرف غير المشروع بمحروقات ودقيق ومواد غذائية وعدم إعلان أسعار مع إحالة المخالفين للقضاء المختص أصولاً.

????تعلن المؤسسة السورية للمخابز عن حاجتها للتعاقد مع عدد من المواطنيين الذكور من غير العاملين بالدولة للعمل كمشرفين بالمخابز، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/347512862268504/posts/pfbid0ioNL42vcEUmbfZdMKddLXF2TP17GvxmketCkDPK6RwU8oGb7a9cie7K9UWZwF2ZZl/.

????حددت وزارة التربية موعد بدء الدورة التعليمية الشتوية الأولى لمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها للعام الدراسي 2022-2023 في الأول من تشرين الأول لتستمر لغاية الـ 15 من كانون الثاني من العام القادم، و لفتت الوزارة، إلى أن المعهد يقدم دورات خاصة ومكثفة للدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية وعائلاتهم بمقر المعهد أو في مقرات عملهم كما أنه يقيم دورات للطلبة الذين لا تساعدهم ظروفهم الخاصة على الالتحاق بالدورات الأساسية إضافة إلى إقامة دورات للراغبين بالتعلم عن بعد.

????وزارة الاتصالات والتقانة: صيانة للكبل الضوئي يوم غد تؤدي لتوقف خدمات الاتصالات لساعة واحدة فقط بريف دمشق.

????وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مذكرة تفاهم مع منظمة هيكس إيبر، تهدف إلى تجهيز وبناء مخابز جديدة وإعادة وتأهيل وتوفير خطوط انتاج جديدة للمخابز العامة والمطاحن وغيرها وتوفير آلات تغليف للمنتجات الغذائية (الخبز – السكر – الرز)، وتهدف المذكرة أيضا إلى تقديم المساعدة الإنسانية في مجال التعافي المبكر وسبل العيش للناس الأكثر احتياجا من المتضررين من الأوضاع في سورية ضمن نطاق عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وانسجاما مع أهداف واستراتيجيات وأنشطة الوزارة لدعم خطة عملها وتحت إشرافها وتعزيز التنسيق العملياتي والفني بين الطرفين.

????الصحة: تسجيل ١٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء ٣٥ حالة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى