Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة ليوم 1 أيلول من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية المحلية

????خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك. ف عن الخدمة نتيجة قيام المحتل التركي بأستهداف خط ال66 ك. ف المغذي للمحطة.

????المركز الوطني للزلازل: هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر على بعد نحو 30 كم غرب الحسكة وذلك عند الساعة 11:16 ليلاً.

????محافظ إدلب ثائر سلهب: سيتم افتتاح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين في محافظة إدلب ومقره في خان شيخون، و ستبدأ عملية التسوية اعتباراً من الاثنين القادم، وتشمل الفارين والمطلوبين للخدمة الإلزامية، والمطلوبين للأجهزة الأمنية والمختصة لتسوية أوضاعهم وفق مرسوم العفو الرئاسي، كما تشمل التسوية المقيمين داخل وخارج سورية من أبناء المحافظة في حال العودة، وفي السفارات للمقيمين خارج سورية، و الأولوية لتسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها، ولن يترتب عليهم بعد التسوية أي مساءلة، ومن بلغت خدماته المدة القانونية سيُسرح أصولاً.

????الأصوات التي سُمعت في مدينة حلب ناتجة عن تفجـ.ـير وحدات الهندسة في الجيش السوري لمخلفات المجموعات المسـ.ـلحة غرب المدينة.

????اقترحت الهيئة السورية للاختصاصات الطبية بإجراء مفـاضلـة خاصة بـأبنـاء ذوي الاختصـاصات الطبية حيث يضاف على الاستيعاب العام 10 بالمئة بشكل مماثل لمفاضلة أبناء الشهداء، وبموجب كتاب صادر عن الهيئة، يستفيد من المفاضلة أبناء ذوي الاختصاصات الطبية (طب عام- طب أسنان- صيدلة) شريطة إبراز وثيقة نقابية، وأبناء العاملين الإداريين في وزارة الصحة شرط إبراز وثيقة من مكان العمل، واقترحت الهيئة أن تكون الهيئة محصورة بأبناء ذوي الاختصاصات الطبية والعاملين الإداريين في وزارة الصحة.

????أصدرت وزارة العدل تعميما يخص وكالات السيارات، ونص التعميم على عدم توثيق أو تنظيم أي وكالة بيع سيارة سواء أكانت  قابلة للعزل أو  غير قابلة العزل، إلا بعد إرفاق  فحص فني من مديرية النقل متضماً مطابقة أرقام الهيكل والمحرك و لوحات المركبة وبراءة ذمة من فرع المرور بعدم وجود أي بحث أو طلب بشان المركبة أو حتى مخالفة.

????افتتح اليوم في العاصمة الصينية بكين معرض الصين للتجارة والخدمات بمشاركة سورية، وقال الملحق التجاري والاقتصادي لدى السفارة السورية في بكين زياد زيتون، إن معرض الصين للتجارة والخدمات (معرض بكين الدولي) سابقاً والذي ينظم سنوياً يعتبر من أهم معارض العاصمة وتحول على مدار سنواته إلى واحد من أكبر معارض السلع والخدمات في العالم، ويضم الجناح السوري في المعرض الموزاييك والأقمشة السورية والمنتجات التجميلية وصابون الغار وعطر الورد الدمشقي وزيت الزيتون والحلويات السورية كما شارك الفنان التشكيلي وليد علي بأهم لوحاته في الجناح السوري.

????وضع مشفى الأسد الجامعي بدمشق مشروع الطاقة الشمسية الجديد في الخدمة حيث سيؤمن المياه الساخنة على مدار الساعة لجميع مباني المشفى السكنية التي تشمل سكن أطباء الدراسات العليا والممرضات والعاملين وحضانة الأطفال.

????أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 11 بئراً على مدار الشهر الماضي بعد إجراء عمليات صيانة وإصلاح لها في مواقع مختلف بالمحافظة.

????أعلنت الشركة السورية للاتصالات تمديد فترة الاشتراك بمسابقة التوظيف المعلن عنها سابقاً لصالح فرع اتصالات حمص حتى نهاية يوم الخميس 8 أيلول الجاري، و أوضحت السورية للاتصالات أنه تم تعديل المؤهل العلمي المطلوب للتعاقد بوظيفة عامل كوابل / عامل تركيبات/ ليصبح ثانوية عامة علمي ثانوية صناعية/ كل الاختصاصات.

????حدد مكتب المؤسسة السورية للحبوب في محافظة السويداء يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع لمواصلة استلام محصول القمح من الفلاحين الموردين لمراكز الحبوب بالمحافظة.

????خصصت محافظة دمشق 8 باصات لتأمين نقل الراغبين بزيارة مهرجان “الخير خيرك .. العودة إلى المدارس” على أرض مدينة المعارض القديمة يومي الجمعة والسبت بدءاً من الساعة 2 ظهرا وحتى الـ 12 ليلاً، الباصات ستنطلق من الشام الجديدة وعش الورور ومركز انطلاق السومرية وباب شرقي وصولاً إلى جسر السيد الرئيس، و تم تخصيص باصين لكل خط سير من المحاور الأربعة المذكورة،يذكر أن فعاليات المهرجان انطلقت في الـ 30 من الشهر الماضي بمشاركة 200 شركة صناعية وتجارية متخصصة بالقرطاسية والمستلزمات المدرسية والمنتجات الغذائية والكيميائية والهندسية والنسيجية،ويفتح المهرجان أبوابه للزوار يومياً من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثانية عشرة ليلاً ويستمر لمدة شهر كامل.

????جامعة دمشق: إزاحة البرنامج الامتحاني للدورة التكميلية لطلاب سنوات التخرج في كافة كليات جامعة دمشق وفروعها إلى الأحد 11 أيلول القادم بدلاً من الأحد 4 أيلول 2022، و الإزاحة لمدة أسبوع واحد أقرت لإعطاء الفرصة للطلاب والكليات للاستعداد والجاهزية في حال تأخّر إحدى الكليات بإصدار النتائج.

????أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن إجراء مزاد علني لبيع 155 آلية مستعملة لدى فرعها في اللاذقية، وأوضحت المؤسسة، أن المزاد يتضمن سيارات سياحية وحقلية إلى جانب آليات أخرى متنوعة مبينة أن المزاد يقام اعتباراً من الـ 25 وحتى الـ29 من أيلول الجاري في صالة مدينة الأسد الرياضية باللاذقية، ودعت المؤسسة الراغبين بمعرفة المزيد من المعلومات والحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزاد إلى زيارة موقعها الإلكتروني.

????تنطلق غداً فعاليات معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج  ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء 2022- 2023 الذي ينظمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر 4 أيام.

????أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي، رتلاً مؤلفاً من 73 صهريجاً تحمل نفطاً مسروقاً من آبار المنطقة الشرقية والجزيرة أخرجته قوات الاحتلال الأمريكي عبر معبر المحمودية غير الشرعي مع العراق، كما أخرجت قوات الاحتلال رتلاً ثانياً مؤلفاً من 25 صهريجاً وشاحنة تحمل معدات وبعضها مغطى لم يتسن معرفة حمولتها وترافقها مدرعتان لقوات الاحتلال للحماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى