Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع
أخر الأخبار

تجارة ريف دمشق تقترح إصدار بطاقة للموظفين برصيد 200 الف ليرة شهرياَ

بطاقة للموظفين برصيد 200 الف ليرة شهرياَ

أشار بسام سلطان عضو غرفة تجارة ريف دمشق أن سبب ارتفاع الأسعار بالأسواق هو عدم توفر المواد الأولية والبضاعة.

وهذا يعود إلى الضعف باستيرادها، فالبضاعة التي تخرج من التاجر ومستودعاته – حسب قوله – لا تعوّض لا بالكمية ولا بالسعر، والشيء المتداول لدى التجار اليوم هو بيع الموجود وانتظار الفرج. لكن هناك ضعفاء نفوس يقومون باستغلال الشحّ الحاصل ويرفعون الأسعار.
وأوضح سلطان أن قلة دخل المواطن أوجدت شرخاً كبيراً مع التضخم الحاصل في الأسواق. وهناك شرائح كالموظفين والمتقاعدين وبقية العاملين بأجر يومي يعانون اليوم جراء هذه الارتفاعات المتوالية نتيجة تدني دخولهم المعيشية.
حل اسعافي.
واقترح سلطان للصحيفة لإنعاش المستوى المعيشي كحلّ إسعافي اليوم، إلغاء دعم البطاقة الذكية، وليس إلغاءها كلياً. ليكتفي دورها فقط بعملية تنظيم الدور، بما يشبه الدعم النقدي.
ولكن باستجرار المواد من المؤسّسات وإصدار بطاقة للموظف وبقية العاملين والمتقاعدين لا تقلّ عن مئتي ألف ليرة سورية شهرياً يستجر عبرها المخصص بالدعم المواد حصراً من المؤسسات الاستهلاكية. واستفادة حاملها من الرعاية الصحية المجانية وذلك بأي مركز صحي يشاءه، بما فيها منحه الدواء.
مبيناً أن هذه البطاقة إن نجحت فكرتها ستوفر دعماً للمستحقين وتأمين عيش كريم لهم لاستجرار المواد. ناهيك عن الفائدة التي ستحققها الخطوة من تحريك الأسواق وتسريع عجلة الإنتاج. معتبراً أن نجاح الفكرة سيغيّر حياة الكثير من العاملين في القطاع العام، والقطاع الخاص سيلحق به.
البعث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى