Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباردولية

خوفاً من الولايات المتحدة .. لبنان يمنع وصول سفينة محملة بالبنزين إلى سورية .

 

منعت السلطات اللبنانية سفينة بنزين سورية رصدت قبالة سواحل لبنان ، من الوصول إلى سورية بدعوى أنها محاولة التفاف على قانون العقوبات الأمريكي “قيصر” .

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” فإن القضاء اللبناني يحقق في وصول باخرة محملة بالمشتقات النفطية كان من المقرر أن تفرغ حمولتها لصالح شركة مرتبطة بدمشق .

مضيفة أن القضاء اللبناني يلاحق وكيل السفينة لمعرفة تفاصيل وصولها وما إذا كانت هذه الرحلة الأولى لها إلى لبنان، مضيفة أن السلطات اللبنانية ترجح أن هذه السفينة كانت معدة لخرق العقوبات المفروضة على سورية .

وبحسب مصادر إعلامية فإن السفينة انطلقت من مصفاة للنفط في اليونان، محملة بـ4 ملايين لتر بنزين وبعد دخولها المياه الإقليمية اللبنانية مسافة 26 ميلاً بحرياً، احتجزتها إدارة الجمارك وفرضت عليها حراسة .

في حين ذكرت مصادر لبنانية أن السفينة تعود لشركة اسمها “النعم” مقرها مدينة “حرستا” في ريف دمشق .

بدورها، أشارت المديرية العامة للنفط في لبنان، إلى أنه لم يتبين قدوم السفينة بناء على طلب أي جهة رسمية أو أي شركة خاصة .

وبحسب المصادر فإن السلطات اللبنانية ستعيد الباخرة إلى اليونان بعد انتهاء التحقيقات ، تجنباً لأي عقوبات أمريكية كي لا يتم اعتبار ذلك التفافاً على قانون “قيصر”، وفق تعبيرهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى