Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ملفات ساخنة

عميد كلية الطب البشري يكذب نتائج وزارة الصحة السورية ويكشف عدد الإصابات المسجلة في البلاد

في ظاهرة فريدة من نوعها مسؤول حكومي يصرح تصريح يكذف فيه جهة حكومية أيضا وهذا ما حصل اليوم في حوار مع الدكتور نبوغ العوا عميد كلية الطب في جامعة دمشق  لإحدى الوسائل الإعلامية حيث كان الحوار التالي :

 

أكد عميد كلية الطب البشري بدمشق الدكتور نبوغ العوا لموقع سيرياستيبس أن “البلاد تشهد مرحلة انتشار كبير لفيروس كورونا، وقد بدأ بالانتشار (التصاعدي) الذي لم يكن بالحسبان… وباتت نسبة الإصابات بين السوريين مخيفة جداً”، وذكر أن “100 مصاباً أو مشتبهاً يصل إلى المشافي يومياً”.. وعزا العوا هذا الانتشار الهائل للفيروس في البلاد إلى “غياب ثقافة الوعي الصحي بين المواطنين، والابتعاد عن الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية والمتمثلة بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والتعقيم”.

العوا من خلال تصريحه الجريء، كذّب كل ما تنشره وزارة الصحة السورية من أرقام لعدد الإصابات بين السوريين، حيث مازالت الوزارة تؤكد من بأننا أقل دول العالم انتشاراً للفيروس بـ757 مصاباً، وهذا العدد لا يسمح بفرض الكمامات أو إجراء أي تغيير بالعادات الاجتماعية، وقد أوصلتنا تصريحات الوزارة إلى تفشي الوباء في سورية من دون قيود، وإلى انفجار هائل بعدد الإصابات.. وقد أكد بعض الأطباء عبر صفحاتهم الشخصية في فيسبوك أن النظام الصحي في سورية بدأ بمرحلة الانهيار، والبلاد قد دخلت في مرحلة اللاعودة.. حتى أن الدكتور العوا ذكر خلال تصريحه أن المشافي ممتلئة، و(المنافس) على وشك الانتهاء.

(مسارات) تتقدم بكل التقدير والشكر من الدكتور نبوغ العوا عميد كلية الطب البشري في دمشق، على جرأته في كشف الحقائق، وتعرية المشهد الصحي في سورية، والسباحة عكس التيار.

 

المصدر : مجلة مسارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى