Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

دكتور جامعي يطالب بتقديم الدعم للمستهلك بدلا من التفاخر بدعم الخبز ب 250 ليرة

طالب رئيس قسم المحاسبة في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق الدكتور إبراهيم العدي أن يتحول الدعم المخصص للخبز إلى دعم نقدي يصل إلى المواطن عبر البطاقة الذكية، الأمر الذي يفتح باب المنافسة بين الأفران لتقديم المنتج الأفضل للمستهلك و تحقيق مبدأ المنافسة بالجودة بينها.

و أشار العدي إلى وجود حلول عديدة للتخلص من مأزق الخبز التاريخي في سورية الممتد منذ عقود والاستفادة من تجارب بعض الدول القائمة على مبدأ(((لا تدعم السلعة بل ادعم مستهلك السلعة)))،

مؤكدا أن من استطاع ايصال (البطاقة الذكية)للموظف و غير الموظف يستطيع ايصال الدعم النقدي للموظف و غير الموظف وبالتالي تحل ازمة خبز عمرها عقود ويصل الدعم الجميع (موظفين و غير الموظفين).

ولفت الدكتور العادي إلى أن الآلية موجودة والخبز سلعة مثل أي سلعة أخرى وحين يتم إعطاء الأسرة مستحقاتها نقدا، لا يعود هناك حاجة للتفاخر بدعم الربطة بمبلغ ٢٥٠ ليرة ، ويتم تفكيك منظومة فساد عمادها اصحاب الافران و حماتهم من المنتفعين وعندها سيتنافس اصحاب الافران للمنافسة بالجودة و حسب رغبة المستهلك.

 

وكالة الآن الإعلامية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى