Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

اجتماع لجنة الإعاقة الأول في محافظةاللاذقية

 

تقرير : نسرين عمران

 

 

ترأس محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم  اجتماع الجنة الفرعية للإعاقة  ظهر اليوم وبحضور كلاً من

الدكتور وائل محرز أمين عام المجلس الفرعي لشؤون ذوي الإعاقة في محافظة اللاذقية ومنهل ياسين قصاب عضو المكتب التنفيذي المختص وبشار دندش مدير الشؤون الاجتماعية والعمل وبعض مدراء الجهات العامة ذات الصلة بموضوع الإعاقة. 

وجه السالم من خلاله على الشفافية في العمل مع المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة وأكد على أن السكوت عن الخطأ جريمة والاشتراك فيه جريمة والتدخل من غير حق جريمة ولا سلطان على الإنسان غير وجدانه كما أكد على إعطاء الإعانة لمن يستحقها والتخاذل بها من المحرمات الدائمة وهي بنسبة 85%للجرحى و15 %للأشد حاجة وبدورهما د.وائل محرز وبشار دندش أكدا على تأمين فرص العمل للمعاقين عن طريق المرسوم الخاص بتعيين 4% في الجهات العامة كما تم اقتراح رفع توصية إلى المجلس الأعلى للإعاقة في وزارة الشؤون لزيادة رواتب المعاقين بشلل دماغي حيث يتناسب مع وضعهم الاجتماعي .

كما أكد عمران أبو خليل في حال تأمين الشواغر لهم 4% من كل اختصاص /مستخدم ..مساعد مدرس ومدرس أو إداري /من خلال المسابقات كما أكد على تقديم الرعاية والخدمة للمعاقين حتى لو لم يكن هناك شواغر من خلال العقود بموافقة المحافظ والوزير المختص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى