Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

النداف من طرطوس يدعو إلي مراقبة الأسواق مضبطها وملاحقة السلع مجهولة المصدر

قام السيد الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك صباح يوم الجمعة 11-1-2019 بجولة تفقدية إلى محافظة طرطوس اطلع خلالها على الواقع التمويني بالمحافظة والإجراءات المتخذة لتحسينه وتطويره وسبل الاستمرار بتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية بمواصفات ونوعيات جيدة وأسعار مناسبة.

وخلال اجتماع عقد بمبنى المحافظة بحضور السيد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس الرفيق الدكتور محمد حسين والسيدان جمال الدين شعيب و رفعت سليمان معاونا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمهندس عمار محمد المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة والمدراء المعنيين والمختصين بالمحافظة وقد أكد الوزير النداف على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات والسبل الكفيلة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والاستمرار بتأمين كافة المواد الاستهلاكية والغذائية والمشتقات النفطية ولاسيما مادتي الغاز والمازوت والإشراف على توزيعها من قبل مديرية التجارة الداخلية والمحافظة لضمان توزيعهما بشكل عادل على المواطنين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تقوم المؤسسة السورية للتجارة مباشرة بتسويق واستجرار الحمضيات من الفلاحين بأسعار مجزية وأن يتم دفع قيمة الكميات المسلمة للفلاحين مباشرة من خلال لجان مخصصة لهذه الغاية. 

ودعا الوزير النداف إلى تفعيل دور اتحاد الفلاحين وغرفة الزراعة وجمعية سوق الهال وجمعية المصدرين من أجل تشجيع ثقافة الإنتاج النوعي بما يتناسب والاحتياج المحلي والنوعيات المرغوبة لتصديرها عالميا 

كما طالب الوزير النداف أعضاء الأسرة التموينية بالمحافظة بتشديد الرقابة على الأسواق والاستمرار بمكافحة المواد المهربة ومجهولة المصدر لاثارها السلبية على صحة المواطنين وعلى الاقتصاد الوطني على حد سواء لأنها غير خاضعة للتحاليل المخبرية ولأي نظام رقابي والتي تؤكد مطابقتها لمواصفات الصحة والسلامة الغذائية السورية

كما شدد على ضرورة تواجد عناصر الرقابة التموينية على مدار الساعة بالأسواق وسحب العينات من مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية بشكل مستمر والتأكد من سلامتها ومكافحة كل أشكال الغش والتدليس. 

ودعا الوزير النداف إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين جودة الخبز المنتج ومكافحة تهريب مستلزمات انتاجه من دقيق تمويني وخميرة وملح ومازوت وانزال أقصى العقوبات بحق المخالفين. 

بعد ذلك قام السيد الوزير برفقة السيد المحافظ والوفد المرافق له بزيارة مركز الفرز والتوضيب التابع لفرع المؤسسة السورية للتجارة في أبو عفصة واطلع على آلية العمل فيه مؤكدا على التقيد بالمواصفات المطلوبة أثناء عملية الفرز بما يساعد في تسويقه محليا وخارجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى