Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

“قسد”: سننسحب من دير الزور إذا هاجمتنا تركيا

قال مجلس “سوريا الديمقراطية” إن المقاتلين الأكراد سيضطرون للانسحاب من دير الزور، اذا قررت القوات التركية شن عملية عسكرية، مشيرة إلى أنها قد لا تتمكن من احتواء سجناء تنظيم “داعش”.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس الهام أحمد، في تصريحات من باريس، إن “قواتنا ستضطر أن تنسحب من الجبهة في دير الزور لتأخذ أماكنها على الحدود مع تركيا”، وفق وكالات أنباء.

وأوضحت المسؤولة الكردية “تحت تهديدات الدولة التركية وإمكانية إنعاش داعش مرة أخرى نخاف أن يخرج الوضع عن السيطرة ولا يعد بإمكاننا حصرهم (سجناءداعش) في المنطقة”.

وتشن قوات “قسد” معارك مع ماتبقى من تنظيم “داعش” قرب منطقة هجين بدير الزور، في اطار حملتها العسكرية ضد التنظيم الذي خسر غالبية اراضيه التي كانت تحت سيطرته.

وكان مسؤول في البنتاغون قال إن الحلفاء في “قسد” سيستفيدون من دعم دول أخرى في “التحالف الدولي” لهزيمة ” داعش ” ، وخصوصا من بريطانيا وفرنسا.

وأعلنت تركيا عن تأجيل العملية العسكرية المقررة في الشمال الشرقي السوري ضد مقاتلين اكراد ، حتى ترى على الأرض نتيجة القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا، مشيرة الى انها ستحشد قواتها لقتال ما تبقى من “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى