الاتحاد العام للصحفيين العرب: عقد الدورة القادمة للأمانة العامة للاتحاد في دمشق

قررت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب خلال اجتماعها في بغداد أمس عقد الدورة القادمة من اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في دمشق.


ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب في بيانه الختامي عن دورته الحالية دورة القدس وسائل الإعلام العربية والدولية إلى رفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن اعتباره القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي مطالباً إياها بالتركيز على مصطلح القدس عاصمة دولة فلسطين المحتلة وفتح موجات تغطية واسعة لما يجري في فلسطين.
وحسب «سانا» فقد طالب الاتحاد الصحف ووسائل الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بتكثيف التغطية لقضية القدس.
ودعا الاتحاد كل النقابات الصحفية العربية إلى تنظيم احتجاجات على قرار الرئيس الأميركي وتنظيم وقفة الأربعاء المقبل في كل العواصم العربية للصحفيين العرب وأن تدعى كل النقابات المهنية والعمالية للمشاركة في هذه الوقفات الاحتجاجية.
كما طالب الاتحاد جميع النقابات الصحفية في العالم إلى التعبير عن مواقفها ضد قرار ترامب المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية.
ووافق اتحاد الصحفيين العرب خلال اجتماعه على ميزانية الاتحاد لعام 2018 وقرر عقد الدورة القادمة لاجتماع المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة.
وحيت الوفود المشاركة في فعاليات مؤتمر دورة القدس لاتحاد الصحفيين العرب ومؤتمر بغداد الإعلامي الدولي ضد الإرهاب مشاركة سورية المتميزة ودورها الطليعي في نهضة الأمة العربية وانتصارات الجيش العربي السوري على عصابات الموت والإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى