Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

أنا السوري يحط في الجنوب السوري

منار بكتمر – دمشق

تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة السياحة وضمن سلسلة نشاطات برنامج “دروب”،

تنفذ الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق نشاطها الثالث للدورة الفصلية الخريفية لعام 2018 يوم الجمعة 23/11/2018..

بمشاركة قرابة 150 متطوع، من كل المحافظات السورية تم الدخول إلى محافظة درعا بعد تحريرها من يد الإرهاب زيارة طال انتظارها أكثر من ثماني سنوات حيث دخل المتطوعين الى مدرج بصرى الشام الاثري ودير الراهب بحيرة ومن ثم توجه الجميع الى محافظة السويداء لزيارة ضريح المجاهد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى.

 

كان الهدف من هذا النشاط إعادة فتح بوابة درعا سياحياً من جديد بأول وأكبر وفد يزورها بعد ان استعادت هذه المنطقة عافيتها وكانت لنا فرصة اليوم لرصد وتوثيق آثار التخريب والدمار الحاصل فيها، والجدير ذكره انه تم رفع العلم السوري في مدرج بصرى وضريح سلطان باشا الأطرش للمرة الثانية في تاريخ الجمعية بعد زيارة 17 نيسان 2009.

تنتهز الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق هذه الفرصة لتؤكد حقيقة أن منطقة حوران الجنوبي هي آمنة تماماً اليوم، وبانتظار زوارها من كل المحافظات السورية. 

نشكر كل من مد يد المساعدة لإتمام مهمتنا اليوم في (نشاط بوابة التاريخ ) ونخص بالذكر . 

العين الساهرة من قوى الامن الداخلي ووحدات الجيش العربي السوري التي امنت لنا كل الظروف لإتمام ما عزمنا عليه كما اننا ننتهز الفرصة لتوجيه الشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و وزارة السياحة ومديريتيها في كل من درعا والسويداء بالإضافة الى مكتب محافظ درعا و مكتب محافظ السويداء ولكل الاهالي الطيبين من حوراننا الحبيب الذين تجهزوا لاستقبالنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى