Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الوزير الغربي في دير الزور الوضع التموينيي مطمئن و كلفة تجهيز المخابز فيها سيتجاوز مليار ليرة سورية خلال عام ٢٠١٨

تقرير : نور عاقل

أكد الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية في الذكرى السنوية لتحرير دير الزور من الارهاب أن الوضع التمويني بمحافظة دير الزور جيد من حيث توافر مادة الخبز والمواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية بأسعار مناسبة ومواصفات جيدة
وبين في تصريح له اليوم أنه تم خلال شهر تشرين الأول تشغيل خمسة خطوط جديدة لإنتاج الخبز وسيتم خلال شهر تشرين الثاني تشغيل ثلاثة خطوط متطورة لإنتاج الخبز بطاقة 10 طن يوميا لخط الواحد لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من مادة الخبز وفق أفضل المواصفات


وأشار الوزير الغربي إلى أن مجموع ما دفعته الدولة لتحسين واقع المخابز في دير الزور سيتجاوز المليار ليرة سورية في عام 2018 فقط مبيناً أنه سيتم تجهيز 6 صالات للسورية في الميادين وما حولها لتلبية احتياجات أبناء المنطقة من مختلف السلع والمواد الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة ونوعيات جيدة


وكان الوزير الغربي قد تفقد صباح اليوم مطحنة الفرات واطلع على واقع العمل فيها وطلب من العاملين والفنيين بالمطحنة الاستمرار بتحسين أدائهم لتطوير العمل والانتاج فيها.

وبين خلال جولته التي رافقه بها السيد عبد المجيد الكواكبي محافظ دير الزور وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق ساهر الصكر أنه سيتم رفع الطاقة الانتاجية للمطحنة من 75 طن إلى 125 طن يومياً .


كما زار الوزير الغربي مخبز الكرامة الذي يعمل بخط انتاج واحد و بطاقة إنتاجية 13 طن يوميا والمخبز الثاني بهرابش الذي يعمل بخطي انتاج و بطاقة إنتاجية تصل الى 21طن يومياً واطلع على واقع انتاج الرغيف مؤكدا على ضرورة الاستمرار بتحسين نوعية الخبز المنتج.
ثم زار سوق شارع الوادي للاطلاع على الأسعار ومدى توافر المواد الغذائية الأساسية واستمع من أصحاب المحال على كيفية تأمين السلع والمواد الغذائية كما زار سوق الهال بالمحافظة .


وتفقد الوزير الغربي صالة السورية للتجارة بحي الجبيلة وأكد على اتخاذ جميع الإجراءات والآليات المناسبة لتوفير جميع احتياجات المواطنين من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى