أندريه سكاف يوضح حقيقة تقدّم ابنته “سوناتا” لمسابقة ملكة جمال سورية !

من يذكر اسم أندريه سكاف، يتبادر الى ذهنه النجم الكوميدي المعروف، الذي كانت انطلاقته الأهم في مسيرته الفنية من خلال مشاركته الدرامية الأولى

مع المخرج نجدت أنزور في مسلسله “نهاية رجل شجاع”، بدور “زلقط”، الشخصية التي رافقت تطوّر حياة سكاف الفنية، لتكون علامة فارقة في رصيده الفني، إضافة إلى الكثير من الشخصيات المهمة، والتي أبرزها شخصية “برهوم” في مسلسل “الفصول الأربعة”، ولتأتي انطلاقته الكوميدية من خلال شخصية “أحمد” في مسلسل “عيلة خمس نجوم”. في حوارنا مع الفنان أندريه سكاف، استرجعنا 25 عاماً من العمل الفنّي، وسلّطنا الضوء على أهمّ المحطات في مسيرته الفنية وحياته العائلية:

كيف تعاملت مع شائعة وفاتك التي أُطلقت أخيراً؟
كنت يومها في بيروت أصوّر عملاً، وغبت عن الوسط المحلي لفترة، ويبدو أنهم افتقدوني، فخطر في بال أحدهم أن يطلق هذه الشائعة لكي يعرف مكاني.

يؤخذ عليك تقديم أدوار لا تليق بك في الفترة الأخيرة، هل السبب يعود الى ضغوط الحياة أم إلى طبيعة العروض؟

سأذكر مثالاً على ذلك، أم كلثوم غنّت ما يقرب من 200 أغنية، لكن ما حصد النجاح الباهر بينها واستقطب اهتمام الجمهور هو 15 أغنية فقط، كما أُخذ على عبدالحليم أنه غنّى بعض الأغاني الخفيفة، وهذا ما نلمسه منذ أن دخلنا معترك الحياة الفنية التي لها علاقة بشركات الإنتاج، فإما أن أكون ضمن مشروع ناجح، أو فاشل، وهذه ليست مسؤوليتي، وأنا أحاول دوماً أن أتحاشى هذه الأمور، لكن أحياناً أُضطر للمشاركة في أعمال من الممكن ألا تنجح، وهي في النهاية مهنتي، ومن واجبي أن أقدّم أفضل ما عندي.

سمعنا عن خطوبة ابنتك “سوناتا” التي تمت أخيراً.
هذا صحيح، سوناتا في الثالثة والعشرين من عمرها، وهي تدرس سنة أولى ديبلوم إخراج سينمائي، وخطيبها يتخصّص في مجال المرئيات والصوتيات السينمائية، وكان شرطنا ألّا يتزوّجا قبل التخرّج.

هل صحيح أن “سوناتا” تقدّمت لمسابقة ملكة جمال سورية؟

أبداً، فهي لا تزال تدرس الإخراج وتحب أن تصبح مخرجة، حتى أنها رفضت أن تدخل مجال التمثيل وأنا احترمت رأيها.

زوجتك الفنانة سوسن أبو عفار هي ابنة الوسط الفني، ما سبب غيابها الطويل عن الشاشة؟

بعد تخرّجنا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وُلدت ابنتي “سوناتا”، فانشغلت بها سوسن لفترة طويلة، وقررت التوقف عن التمثيل، لكنها عادت أخيراً إلى العمل الدرامي، وكل من تابعها أثنى على عودتها وحضورها، وحصدت جوائز عن أدوارها.

هل شجّعت سوسن على العودة إلى العمل الفني؟

أنا من شجّعها على العمل، خاصة عندما اختارها المخرج سامر البرقاوي لتشارك في مسلسل “تشيللو”. كانت متردّدة في البداية، لكن حين جسّدت الدور نجحت فيه، وفي ما بعد شاركت مع المخرج رامي حنا في عمله “غداً نلتقي”، ومع المخرج فهد ميري، وقدّمت الموسم الماضي في مسلسل “باب الحارة” دور جدّة النمس، واليوم تشارك في عملنا هذا، وقد حصلت على الكثير من الثناء عن مجمل مشاركاتها الأخيرة.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى