إسبانيا وكرواتيا في مواجهة روسيا والدنمارك في دور الـ16 لمونديال روسيا

يلتقي المنتخب الإسباني لكرة القدم مع نظيره الروسي اليوم على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم.

ورغم وجود نخبة من النجوم في صفوف المنتخب الإسباني بطل العالم 2010 من بينهم إيسكو وأندريس إنييستا وسيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس ودافيد سيلفا عانى الفريق خلال منافسات الدور الأول فأفلت بصعوبة من وداع المونديا ل من هذا الدور الذي شهد تعادله مع البرتغال 3-3 وفوزه الصعب على إيران 1 – صفر ثم تعادل مع المغرب 2 -2.

وستكون مهمة المنتخب الإسباني صعبة أمام نظيره الروسي الذي يحظى بدعم جماهيري كبير وقد يكون قادرا على تحقيق المفاجأة ولا سيما بعد انطلاقته القوية في البطولة.

وسبق للمنتخب الإسباني التغلب على نظيره الروسي3-صفر ليتأهل على حسابه إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 لكن صاحب الأرض قد يستمد الثقة من التعادل الذي حققه أمام إسبانيا في مباراتهما الودية في تشرين الثاني الماضي حيث حولت روسيا تأخرها 1- 3 إلى التعادل 3 – 3.

وضمن دور الستة عشر يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره الدنماركي بمعنويات عالية بعد تألقه في الدور الأول حيث تصدر المجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات بما في ذلك الفوز الكبير 3 -صفر على الأرجنتين فيما احتلت الدنمارك المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفوز واحد وتعادلين.

وتسعى كرواتيا لتكرار أفضل نتائجها في كأس العالم عندما بلغت الدور قبل النهائي في 1998 واحتلت المركز الثالث بعد الفوز 2-1 على هولندا.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى