معرض الباسل تحت عيون الجميع

نور عاقل – دمشق

أكد أعضاء اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع أنه يجري العمل بخطى حثيثة ليكون معرض الباسل متميزاً خلال دورة معرض دمشق الدولي /60/.


وشدد أعضاء اللجنة التي تضم ممثلين عن وزارات التجارة الداخلية والتعليم العالي والتربية والاقتصاد وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والهيئة العليا للبحث العلمي ومنظمات اتحاد الطلبة وشبيبة الثورة وشركة سيرياتيل في اجتماعهم اليوم بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك –شددوا على ضرورة انجاز جميع الترتيبات بداية الشهر الثامن وتكثيف الحملة الإعلامية لتحفيز المبدعين والمخترعين للمشاركة في فعاليات هذا المعرض وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.
وتسليط الضوء على كل الأنشطة والفعاليات التي تضمن المشاركة الفعالة والمثمرة بالمعرض وتشجع وزارات الدولة وأصحاب الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال لرعاية المخترعين والمبدعين والاستفادة من اختراعاهم في قضايا التنمية المختلفة وفي إعمار ما دمرته يد الإرهاب والإجرام.
واستعرض المجتمعون المساهمات المالية والتقنية والفنية الواردة لمعرض دمشق الدولي وأهميتها في تحفيز وتشجيع المبدعين والمخترعين وأصحاب المواهب والطاقات من طلبة المدارس والجامعات في إيجاد وسائل وأفكار مثمرة وبناءة ومفيدة تخدم قضايا المجتمع.
وأكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنها بدأت منذ بداية هذا الشهر باستلام طلبات واختراعات الراغبين بالمشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع وستستمر لغاية 15/8/2018 وتعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.
كما أكدت أنه تم تخصيص جوائز مجزية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين ليرة سورية بالإضافة إلى جوائز مقدمة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومن الاتحاد الدولي للمخترعين وأنها على استعداد دائم ومستمر لتلقي الملاحظات والآراء لحل المشاكل التي قد تعترض المشاركين.
وبين المشاركون في الاجتماع أن إقامة معرض دمشق الدولي ومعرض الباسل يمثل بداية الانتصار الاقتصادي وتجسيدا لإرادة الصمود والتضحية والعزيمة على بناء ما دمرته يد الإرهاب والإجرام وبناء سورية الحديثة لتعود كما كانت بلد التقدم والازدهار

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى