سعر النخالة ومشكلة المياه محور اليوم الثاني لاجتماع مجلس محافظة اللاذقية

نسرين عمران – اللاذقية 

عقد مجلس محافظة اللاذفية برئاسة الدكتور أوس عثمان رئيس مجلس المحافظة اجتماعاَ ضمن دورته السادسة لليوم الثاني على التوالي بحضور السادة مدراء الصرف الصحي والموارد المائية والخطوط الحديدية والعمران ومؤسسة الأعلاف والمطاحن .

تم خلال الاجتماع طرح المشاكل التي تعاني منها محافظة اللاذقية من قبل أعضاء مجلس المحافظة والمطالبة بالحلول المجدية بأسرع وقت ممكن من المسؤولين عن الصرف الصحي والري.

وأشار مدير الموارد المائية أن هذا العام تم إرواء هضبة عين البيضا بالكامل حيث أن 4950 هكتار قيد الاستثمار التجريبي الناجح وسوف تدخل الاستثمار الفعلي في العام القادم وبالنسبة لشكوى سد الرامي تم استبدال المحطة بالكامل وتحدث بدوره مدير الخطوط الحديدية عن مواعيد انطلاق ووصول القطارات صباحاَ من طرطوس إلى اللاذقية من طلاب في جامعة تشرين حيث أن معظم المسافرين من أهالي طرطوس .

اما بالنسبة للنخالة كان هناك عدةطروحات عن نسبة سعر النخالة وتم تخفيض سعرها من 85 الى 80 وهي مكدسة بشكل كبير في المخازن ويجب ان يتم تصريفها وآلية العمل عن طريق ترويج النخالة فهي قنبلة موقوتة وايضا عن المنافسة  لأسعار النخالة في الأسواق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والجودة الأقل في القطاع الخاص التي تسبب الأذى للحيوانات عند اكلها مما تسبب لهم الإنتفاخ وأوضح ايضاً مدير المطاحن أن  تحول المخازن الخاصة للطحين الى مخازن للنخالة مؤكداً على الحاجة للتوزيع المباشر للمادتين .

بالنسبة لمؤسسة العمران كان التوضيح حول المجبول الإسمنتي من اين يأخذ وكيف يروج له وايضا عن مراقبة المعامل الخاصة .

وفي لقاء مع الدكتورة رامية وردة عضو مجلس المحافظة أكدت لنا على أن أعضاء مجلس المحافظة هم المنبر الحر للمواطنين ونقل همومهم ومشاكلهم إلى هذا المجلس لحلها بالسرعة القصوى.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى