ما حكاية حسم الـ 50% لنواب مجلس الشعب في السياحة؟!

تناقلت بعض الصفحات على الفيسبوك خبراً مفاده أن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ والنائب عن حلب مجيب الدندن طالبا وزير السياحة المهندس بشر يازجي خلال جلسة مجلس الشعب الماضية، بتقديم تخفيضات للنواب تقدّر بـ/50/ بالمئة على كامل الخدمات الفندقية المقدمة لهم على مدار العام.. حيث جاء في الخبر أن رئيس البرلمان قال لوزير السياحة معلّقاً على كلام النائب: “أنت منيح ونحنا بنستاهل”.

مصدر في المجلس استغرب  “تهويل إعلامي للحديث”، وقال إن ما نُشر “مجتزأ من رد على أحد الأعضاء بعد انتهاء الجلسة، وأن ما حصل لم يكن مطالبة بل كان حديثاً ودّياً وعلى سبيل المزاح!”.

وأوضحت مصادر  في وزارة السياحة أن سياسة الأسعار منذ عام ٢٠١٣ تتضمن حسومات للقطاع الحكومي وحسومات للشركات، وفيما يخص الحسومات لأعضاء مجلس الشعب فهي حسم ٥٠% على الإقامة فقط منذ العام ٢٠١٣، وأن عدد الليالي المحجوزة ليس بالأرقام الكبيرة وخارج أوقات الأعياد.

يذكر بأن مجلس الشعب ناقش الخميس الفائت في جلسته التاسعة من الدورة العادية السابعة أداء وزارة السياحة والقضايا المتصلة بعملها، حيث أكد خلالها وزير السياحة م. اليازجي أن واقع السياحة شهد تطوراً ملحوظاً في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري لافتاً إلى أن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى للتخطيط لأربعة مشاريع سياحية براس البسيط والصنوبر والعيسوية وبرج اسلام وتوقيع عقود استثمارية جديدة لتوظيف كل الاستثمارات والتركيز على العائدات المباشرة وغير المباشرة.

كاشفاً عن أنه سيكون هناك “شواطئ مفتوحة ومجانية للمواطنين بعد تأهيل الخدمات فيها وتحديد أسعارها بما يتناسب مع ذوي الدخل المحدود”.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى