Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

قناة “سبوتنيك” كذبت على لسان وزير الداخلية محمد الشعار

نفت وزارة الداخلية إعطاء أي تصريح من وزير الداخلية لوكالة “سبوتنيك” أو أية وسيلة إعلامية أخرى فيما يتعلق بموضوع البطاقة الشخصية.

وجاء ذلك في منشور على صفحتها الرسمية ردا على “فيسبوك”، رداً على تقرير نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، على لسان الوزير محمد الشعار.

وكانت الوكالة الروسية نشرت تقريراً قالت فيه إن “وزير الداخلية السوري محمد الشعار أكد أن الوزارة تعمل حالياً على مشروع تغيير البطاقات الشخصية “الهويات” للسوريين لتكون غير قابلة للتزوير”.

وبحسب التقرير المغلوط المنسوب للوزير الشعار، فإنه “سيتم تغير بطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها، ما يمكن الوزارة من مكافحة وتجاوز كل حالات وعمليات التزوير”.

ونقل التقرير المزيف عن وزير الداخلية نيته “تنفيذ مشروع جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونيا، عن طريق وسائل الاتصال المتوافرة حالياً، من خلال التعاون مستقبلاً مع وزارة الاتصالات والتقانة، ومصرف سوريا المركزي وبدعم من الحكومة”.

وكانت شائعات عدة انتشرت في أوقات متقطعة عن نية الدولة السورية تغيير بطاقات الهوية، ولكن لم يصدر أي تصريح رسمي بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى