وزير الاتصالات : إطلاق خدمة تلفزيون الانترنت IPTV رسمياً

أعلن وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير  عن “إطلاق خدمة التلفزيون عبر الأنترنت ” IPTV” رسمياً، وذلك ضمن افتتاح فعاليات المعرض السوري الخامس لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات سيرياتيك 2018 في مدينة المعارض بدمشق”.

وأوضح الظفير أنّ “خدمة الأنترنت في سوريا اليوم توزاي خدمات الأنترنت والاتصالات في الدول المجاورة تقريباً”، مشيراً إلى أنّ الوزارة “عملت على توسيع خدمات الحزم العريضة لجميع المحافظات السورية من خلال التوسع في خدمات الـ 3G و 4G وبوّابات الـ ADSL”.

وأضاف الوزير أن “خدمات FTTB تتّجه نحو الزيادة الواضحة، وقطّاع الاتّصالات في سوريا قطّاع مستقر ويوازي بتطوّره الدّول المجاورة”.

وفي سياق منفصل، كشف وزير الاتصالات عن “تنسيق يتم التحضير له حالياً مع الشركة المنظمة، من أجل إقامة معرض “سيرياتيك” في محافظة حلب”، لافتاً إلى أن “أهمية المعرض حالياً هو بكونه نافذة جيّدة لمعرفة ما توصّلت إليه التّكنولوجيا من تقدّم”.

وكان تلفزيون الخبر نشر منذ أيام عن مصادر خاصة تأكيدها أن “شركة “تراسل” الحكومية وقعت عقداً مع مقدم خدمة التطبيقات Like من أجل تقديم خدمة الـ IPTV لأكثر من 600 الف مشترك لديها”.

وشرحت المصادر أن “الخدمة تميز بالاستقرارية والأسعار المنطقية وهي عبارة عن “تلفزيون الانترنت”، أي أنها تتيح الامكانية لمشاهدة كافة القنوات التلفزيونية العالمية عبر الانترنت، عن طريق خط التلفون، بدون أن تؤثر على سرعة النت بالوقت ذاته”.

وتقدم الخدمة التي أعلنها رسمياً وزير الاتصالات مزايا أخرى مثل أخبار سوريا وأسعار صرف العملات وخدمة التوصيل، بالإضافة إلى خدمة الدفع الالكتروني.

وفي حال البدء بتطبيق وانتشار خدمة الـ IPTV فيمكن القول أن عصر “الريسيرفرات” و”الستالايتات” يكون بدأ بالانتهاء، لتصبح كافة القنوات التلفازية تبث عن طريق الانترنت.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى