“تكذيب من الداخل”.. مسؤولو أمريكا يكشفون عن عدد جنودها الحقيقي بسورية!

أفاد مسؤولون أمريكيون بأن عدد القوات الأمريكية المتواجدة في سورية يصل إلى 2000 فرد، معظمهم من أفراد القوات الخاصة، وذلك على خلاف ما أعلنت واشنطن سابقا عن وجود نحو 500 عسكري أمريكي في سورية.


وأشارت قناة “CNN” الأمريكية إلى أن البنتاغون سيعلن في الأيام القريبة المقبلة بشكل علني عن عدد العسكريين الأمريكيين في سورية.
وبحسب “CNN”، فإن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس صرح بأنه يستعد للإعلان عن عدد القوات الأمريكية، إلا أنه لن يتحدث عن ذلك “بدقة غير مبررة”.
من جانبها أشارت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر لها إلى أن البنتاغون قد يكشف الاثنين المقبل عن الحجم الحقيقي للقوات الأمريكية في سورية.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد ذكرت سابقا أن بضع مئات من العسكريين الأمريكيين يقومون بتدريب قوات محلية في سورية دون أن يشاركوا في القتال ضد الإرهابيين.
وزعم ممثل هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كينيث ماكينزي إن عدد القوات الأمريكية في سورية يبلغ نحو 500 فرد.
وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قد كشفت الأربعاء أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في شمال سورية حتى بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وأكدت الحكومة السورية مرارا وتكرارا أن هذا الوجود غير شرعي معتبرة أنه احتلال، مؤكدة أن وجود أي قوات من غير موافقة دمشق هو عدوان واحتلال للأراضي السورية.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى