مهرجان ربيع حماه 2018

 

تقرير : بهزر بارودي – ملك الصباغ 

تصوير :  عبدالرحمن عمري  – محمد نضال ابو خصرين

 

بحضور كلاً من وزيرا السياحة المهندس بشر يازجي والموارد المائية المهندس نبيل الحسن ومحافظ القنيطرة المهندس همام الدبيات ونقيب الفنانين السوريين زهير رمضان وفعاليات حزبية وإدارية ودينية وأهلية  افتتح  مهرجان ربيع حماه 2018

انطلقت فعاليات مهرجان ربيع حماة الرابع عشر في محيط القلعة بموقع باب النهر مساء أمس بحفل فني وكرنفالي كبير شاركت فيه عدة فعاليات رسمية وأهلية وشبابية وفنية يجسد حالة التعافي الاقتصادي والاجتماعي التي تعيشها سورية.

                               

                           

بدأ المهرجان بعمل فني استعراضي حمل عنوان “أرض المجد حماة” أدته فرقة آرام للمسرح الراقص و بمشاركة العديد من نجوم الدراما السورية واستعراض العربات الكرنفالية وعروض الفرسان والفرق الفلكلورية و”العراضات” الشعبية ، التي تجسد الملاحم البطولية للشعب السوري في مختلف الحقب التاريخية و تؤكد على مواصلة التضحيات والبطولات من خلال متابعة الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة حتى دحرها عن كامل التراب السوري.

 

بدوره أشار المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة في كلمة له إلى القيمة الحضارية للمهرجان التي تعكس الهوية الحضارية والتراثية العريقة للمحافظة لافتا إلى أن المهرجان يأتي استجابة لحركة إعادة الإعمار التي بدأت في مختلف ربوع المحافظة متمثلة بمعاودة إقلاع العملية الإنتاجية في الكثير من المنشآت الصناعية والتجارية.


وأكد محافظ حماة محمد الحزوري أن عودة مهرجان ربيع حماة بنسخته الرابعة عشرة هي تتويج للنصر المؤزر الذي يحققه الجيش العربي السوري ودليل تعاف أمني واقتصادي واجتماعي وسياسي تعيشه المحافظة على امتداد ربوعها.

 

 

اختتم حفل الافتتاح بإطلاق الألعاب النارية التي أضاءت وزينت سماء المهرجان بألوان ورسومات متنوعة أمتعت الحضور الذي تفاعل معها بشكل كبير.

 

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى