علم الوطن يرفرف ونجومه تسطع في سماء لبنان في البطولة العربية السنوية الرابعة للروبوت “ARC4”

حوار : أيهم صالح 

 

كل التحديات من حولنا اليوم تقودنا إلى مفترق طرق، ولا بد أن نحدد مسارنا نحو المستقبل بوعي وإدراك لتحديات الواقع ورؤية واثقة لتحقيق طموح أبنائنا وبناتنا، فنترك لهم السلام والأمان والازدهار والكرامة والقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الانجازات .

علم الوطن يرفرف ونجومه تسطع في سماء لبنان في البطولة العربية السنوية الرابعة للروبوت “ARC4” استطاعت الفرق السورية المشاركة في المسابقة حصد ثلاث كؤوس حيث حصل فيها فريق الجمعية “العلمية السورية للمعلوماتية” فرع(اللاذقية) على كأس المركز الأول عن فئة (السومو)، وفريق المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على كأس المركز الثاني عن فئة (المشاريع الجامعية)، إضافة إلى كأس أفضل تصميم في مسابقة فئة (تتبع الخط)، وكان من نصيب فريق الجمعية (العلمية السورية للمعلوماتية) فرع (طرطوس).

وكان لنا لقاء مع المشرف على فريق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فرع اللاذقية. المهندس ( علي بلال جنيدي ) حدثنا قائلاً : «حقق فريقنا المركز الأول في مسابقة فئة “السومو” متفوقاً على أكثر من 50 فريقاً مشاركاً، منهم 9 فرق من سورية، وكانت هذه المشاركة الاولى للجمعية “العلمية السورية للمعلوماتية” فرع “اللاذقية” في البطولة العربية.

 

جاء هذا الفوز بعد عناء كبير والكثير من العقبات والإرادة والتصميم ، إضافة إلى القدرة على التغلب على منافسين أقوياء، والسعي إلى تكريس التفوق السوري بالمسابقات العالمية والعربية». واضاف الجنيدي السبب الأبرز لتفوق فريقنا هو الانسجام الكبير بين الأعضاء، والتوفيق بين التدريب والدراسة، إضافة إلى تصميم روبوت يمتلك حساسات بكل الاتجاهات؛ وهو ما يسمح له بوضع نفسه بالاتجاه الأفضل ضد الخصم وإمكانية الهجوم بالاتجاهين الأمامي أو الخلفي.

وقد حصل الطلاب الثلاثة أعضاء الفريق على منحة دراسية في الجامعة الدولية في “بيروت”».

 

يذكر أن الطلاب “علي حمدان” من مواليد 2002، و”علي قنجراوي” من مواليد 2002، و”كرم قاسم” مواليد 2003.

زر الذهاب إلى الأعلى