تحت شعار (وجهتك الصحيحة للاستثمار)

 

 

نسرين عمران – اللاذقية 

 

اجتماع نوعي برئاسة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر ومدير هيئة الاستثمار في سورية مدين دياب وبحضور مختلف مدراء الشركات والمؤسسات ذات الصلة ورؤساء الوحدات الإدارية وعدد من المستثمرين.

وخلاله أكد المحافظ السالم استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لإقلاع المشاريع المتعثرة وطرح فرص استثمار جديدة والتأسيس لمرحلة جديدة من الاستثمار الاستراتيجي للمحافظة ، مقابل أنه على المستثمر أن يكون جادا” في عمله ، وترجمة للتشجيع على الاستثمار

كما أعلن المحافظ السالم عن تشكيل مكتب خاص بالمستثمرين مهمته استلام الأوراق والاضابير من المستثمر والعمل عليها حتى الانتهاء منها كخطوة تريح المستثمر.

من جانبه أشاد مدير الاستثمار دياب بارتفاع نسب الاستثمار باللاذقية مرجعا ذلك إلى حيوية ونشاط فريق العمل الاداري والفني الموجود بالمحافطة ، قائلا :” أننا في هيئة الاستثمار قيمنا وراجعنا كافة مشاريع اللاذقية ووجدنا نجاحات لافتة فخلال 2007 وعام 2018 يوجد في اللاذقية 81 مشروع وبتكلفة 50 مليار ليرة، من مشاريع زراعية وصناعية ونقل وبعض القطاعات الأخرى.

والمنفذ منها 23 مشروع، وقيد التنفيذ 22 مشروع،، والآن اجتماعنا لوضع آلية اقلاع للمشاريع”،، وأضاف:

اليوم لن تطرح هيئة الاستثمار فرصة إلا اذا كانت جاهزة للتنفيذ، ولن تشمل أو تعطي رخصة لمشروع إلا عند حصوله على مختلف الموافقات،، والهيئة مع المستثمر خطوة بخطوة وشريكة معه في إنجاز وإنجاح الاستثمار،، وهو الدور الجديد الذي ترسمه هيئة الاستثمار”.

 

 

 

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى